أحمد .. شاب مصرى يتحدى الإعاقة بالموهبة ويعزف على البيانو

الخميس، 03 مارس 2016 07:00 م
أحمد .. شاب مصرى يتحدى الإعاقة بالموهبة ويعزف على البيانو شاب يتحدى الإعاقة بالموهبة
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم ولادتهم بإصابة عضوية وعقلية تحول دون قيامه بالأنشطة والمهارات الحياتية المختلفة بشكل طبيعى، إلا أنه صاحب موهبة متفردة لا يمكن إغفالها، كل ما يحتاجه هو القليل من الصبر والجهد لاكتشاف هذه الموهبة، وهو ما فعلته بالفعل أسرة "أحمد سيد" ذو ال20 عاماً، والذى ولد بتأخر ذهنى، وعلى الرغم من ذلك تحول إلى عازف بيانو بموهبة كبيرة.
2- احمد السيد
أحمد السيد موهبة فى العزف على البيانو

يعزف على آلة البيانو بحرفية عالية ووجهه لا تغيب عنه الابتسامة "أحمد" الشاب الموهوب الذى لم تكن إعاقته مانعاً له فى طريق موهبته، التقت "اليوم السابع" بوالدته الأستاذة "عائشة عبدالله" الموظفة بوزارة الزراعة، وقالت" تعلم أحمد العزف على آلة البيانو فى المدرسة منذ أن كان بعمر الـ 6 سنوات وبرع فى ذلك وتم الاهتمام بموهبته وتنميتها من قبل من قاموا بتعليمه فى مدرسة Des Freres De La Salle الفرنسية التى يوجد بداخلها قسم خاص لذوى الاحتياجات الخاصة. وأضافت الأستاذة "عائشة" أن والد أحمد حالياً موظف على المعاش وناشدت المسئولين أو أى شخص لديه القدره على تبنى موهبة أحمد ومحاولة تنميتها.
3-احمد السيد
أحمد السيد أثناء العزف

يشترك أحمد فى العديد من المناسبات والأنشطة التى تنظمها المؤسسات التى تعمل فى مجال رعاية الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يقوم بالعزف على البيانو ومن الملفت أن أحمد يقوم بالعزف باستخدام يد واحده فقط، وعند سؤالنا لوالدته عن ذلك قالت أنه يستطيع استخدام كلتا يديه بشكل طبيعى ولكنه يفضل العزف بيد واحدة ويبرع فى ذلك.
4- احمد السيد
صورة لأحمد السيد عازف البيانو


5-احمد السيد
أحمد يشارك فى حفلات للعزف على البيانو



موضوعات متعلقة


الموهبة مش محتاجة أكتر من "إحساس".. لوحات "عمرو" تحكى ما يخفيه خلف "متلازمة داون".. دافع عن حقه فى الحياة بالفن.. وأثبت قدراته الخاصة بالرسم.. متخصص فى الجرافيك واختياراته للألوان تتحدث عن الموهبة

بالصور..ذو الاحتياجات الخاصة يتحدون الإعاقة بـ"خيال الظل"بقصر ثقافة الشاطبى

مفاجأة.. السكة الحديد تمنح اشتراكات الشرطة تخفيضات ضعف ذوى الاحتياجات الخاصة

قصر ثقافة الشاطبى يعرض "حمادة والجنيه" بمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة