تحميكى من التوتر والعصبية..8 حقائق لا تعرفيها عن الشوكولاتة

الجمعة، 04 مارس 2016 12:00 م
تحميكى من التوتر والعصبية..8 حقائق لا تعرفيها عن الشوكولاتة فتاة تتناول الشكولاتة..صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأشخاص تربطهم علاقة مميزة بالشوكولاتة، وخاصة الفتيات اللاتى يعتبرنها إحدى مسببات السعادة لديهم، ويتخذونه وسيلة للتخلص من أشياء كثيرة فى حياتهم، حيث نجد كثير من الفتيات عندما تحزن تلجأ للقهوة والشوكولاتة، عندما تأخذ اليوم الفرى من الدايت تبدأ بأكل الشوكولاتة، ودائماً يفضلن أن تكون الهدايا عبارة عن شوكولاتة، فهن يعتبرنها رفيق المواقف الصعبة والمميزة أيضاً، وبالرغم من اهتمام الأشخاص بالشوكولاتة، إلا أن قليلين فقط من يعرفون معلومات عن الشوكولاتة، غير إنها تحارب الإكتئاب وتعطى شعور بالراحة، ونشر موقع "Fact slides" مجموعة من المعلومات الهامة عن الشوكولاتة.

8 أشياء لا تعرفها عن الشوكولاتة:



1-رائحة الشوكولاتة تساعد على إفراز موجات فى المخ، تسمى بموجات"ثيتا"، وتساعد هذه الموجات على إعطاء شعور بالإسترخاء والتقليل من الإحساس بالتوتر والضغط العصبى.

2-الشوكولاتة البيضاء، لا تعتبر من أنواع الشوكولاتة الأساسية، لأنها لا تحتوى على الكاكاو، أو أى من العناصر الصلبة أو السائلة التى تدخل فى تكوين الكاكاو، ولذلك لا تعتبر الشوكولاتة البيضاء من أنواع الشوكولاتة التى تؤثر نفس التأثير على الإنسان.

3-قطعة الشوكولاتة الواحدة، تحتاج إلى حوالى 400 حبة من حبوب الكاكاو، ولذلك تعتبر الشوكولاتة الداكنة من أفضل أنواع الشوكولاتة لإحتوائها على عدد أكبر من حبيبات الكاكاو الخام.

4-أحد أنواع الحلوى المصنوعة من الشوكولاتة وتحمل إسم "m&m"، تم اختراعها عام 1941، لتكون إحدى الوسائل و الأطعمة المسلية للجنود، الذين يعشقون الشوكولاتة، ولا يستطيعون تناولها فى اماكن تدريبها، لأنها سريعة الذوبان، ومن أهم مميزات هذه الحلوى، أنها تحفظ بأكبر قدر من الشوكولاتة دون ذوبان.

5-يتناول الأمريكون 100 قطعة من الشوكولاتة، بمعدل كل ثانية، وقد لوحظ ذلك لأن الشعب الأمركيى من أكثر الشعوب التى تعشق الشوكولاتة، ويتناولوها بكمات كبيرة جداً.

6-تناول الشوكولاتة الداكنة يومياً، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تساعد الشوكولاتة على تقوية عضلة القلب، وتزيد من الشعور بالإرتياح فى التنفس.

7-تساعد الشوكولاتة على حماية الفم من تسوس الأسنان، لأنها تقلل من تواجد البكتريا فى الفم، وتعطى رائحة جميلة للفم، وتقى من بعض أمراض اللثة.

8-بالرغم من أن الشوكولاتة من الأطعمة المفيدة للإنسان، إلا أن تناول القطط للشوكولاتة من الممكن أن يتسبب لهم فى العديد من الأمراض، ويمكن ان يتسبب فى الوفاه.


الموضوعات المتعلقة:



السعودية : شوكولاتة "كادبورى" خالية من الحمض النووى للخنزير

محاكمة راكب مسلح بـ"الشوكولاتة" طلب تغيير مسار طائرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة