بالصور.. منتصر الزيات يعلن عن تدشين تيار "اتحادنا كرامة" داخل "المحامين".. ويؤكد: مجلس النقابة مزور.. ولابد من الإطاحة بالنقيب.. و"النقض" ستقضى ببطلان الانتخابات 16 مارس.. وسامح عاشور يرد: "لا تعليق"

السبت، 05 مارس 2016 05:52 م
بالصور.. منتصر الزيات يعلن عن تدشين تيار "اتحادنا كرامة" داخل "المحامين".. ويؤكد: مجلس النقابة مزور.. ولابد من الإطاحة بالنقيب.. و"النقض" ستقضى ببطلان الانتخابات 16 مارس.. وسامح عاشور يرد: "لا تعليق" منتصر الزيات خلال مؤتمر سحب الثقة من نقيب المحامين
كتب - محمد السيد - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منتصر الزيات، محامى الجماعات الإسلامية، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، عن تدشين تيار "اتحادنا كرامة" داخل نقابة المحامين ليضم كل أطياف الانتماءات الفكرية.

منتصر الزيات نقابة المحامين (1) سامح عاشور

وقال "الزيات" خلال كلمته فى المؤتمر الذى عقده بمكتبه، اليوم السبت، إن التيار يهدف لتفعيل دور الجمعية العمومية لمراقبة أعمال المجلس، والدفاع عن حقوق المحامين، ورعاية مصالحهم بعيدًا عن الانتماءات الفكرية، ونشر الوعى النقابى، وروح العمل الجماعى، ومقاومة الفساد داخل النقابة، والعمل على وضع مشروع قانون للمحاماة يضمن توزيع المورد بشكل عادل، والتحرك فى اتجاه إجراء تعديل دستور يحقق الضمانات الكاملة للمحامى.

منتصر الزيات نقابة المحامين (2) سامح عاشور

وأكد منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، أنه لم يشارك فى إجراءات الدعوة لجمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من سامح عاشور، ولكنه اتجه للطعن على انتخابات النقابة.
وتابع الزيات قائلاً: "أنا على يقين بأن سامح عاشور لم يحظى بالثقة حتى نسحبها منه، وأثق فى نقيب محامى الإسكندرية خصوصا أن عاشور أصبح متفرع لعمل مشاكل له فى الإسكندرية.. عبد الحليم علام، محامى صعيدى ورجل جدع واثق فى دعوته لسحب الثقة من عاشور".

منتصر الزيات نقابة المحامين (3) سامح عاشور

وشدد الزيات، على أنهم كانوا حريصين على تدشين تيار "اتحادنا كرامة" قبل يوم 16 مارس أى قبل الحكم في دعوى بطلان انتخابات النقابة، موضحًا أن التيار سيعمل على تفعيل دور الجمعية العمومية فى مراقبة أداء المجلس والدفاع عن حقوق المحامين ورعاية مصالحهم ونشر الوعى النقابى والعمل على تحسين أنظمة المعاش.

منتصر الزيات نقابة المحامين (4) سامح عاشور

واستطرد منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، قائلاً: "محكمة النقض ستبطل انتخابات نقابة المحامين فى 16 مارس لأنها حجزت الحكم".

منتصر الزيات نقابة المحامين (5) سامح عاشور

ولفت الزيات، إلى انه حال عدم بطلان الانتخابات سيدعو لسحب الثقة من سامح عاشور وسيتكفل بجميع اجراءات السحب، مؤكدًا أنه يراهن على حكم محكمة النقض بأنها ستنقذ المحاميين وستحكم ببطلان الانتخابات، كما لفت إلى أنه إذا قضت المحكمة ببطلان الانتخابات سيفقد عاشور القدرة على استغلال المال فى الرشاوى الانتخابية – على حد قوله.

منتصر الزيات نقابة المحامين (6) سامح عاشور

وأوضح الزيات، انه تقدم ببلاغات للنائب العام برشاوى انتخابية لسامح عاشور، مضيفاً ان الذى سيدير شئون النقابة عقب حكم محكمة النقض ببطلان الانتخابات والإطاحة بسامح عاشور هم أقدم 6 مستشارين من رؤساء محكمة استئناف القاهرة.

منتصر الزيات نقابة المحامين (7) سامح عاشور

وأشار الزيات، إلى أن التحرك فى اتجاه الضغط لتعديل دستورى يحقق الضمانات الكاملة للمحامى، لعدم تهديده من أى سلطة أثناء ممارسة عمله، والعودة إلى ما قبل التعديل الأخير للمادة 198 من دستور 2014، التى منحت القاضى حق حبس المحامى أثناء المرافعة تحت مسمى "حالات التلبس"، والعمل على تحسين أنظمة المعاش والعلاج لحماية أوضاع المحامين وأسرهم فيما يتعلق بحالات الشيخوخة أو العجز أو الوفاة.

منتصر الزيات نقابة المحامين (8) سامح عاشور

وشدد الزيات، على ضرورة تشكيل هيئة تنسيقية للترتيب لنجاح الجمعية العمومية الغير عادية، حتى لا تتحول من عمومية لسحب الثقة، إلى عمومية لتجديد الثقة، وخاصة مع تواجد هاجس أن النقباء الداعين لها كانوا ضمن حلفاء سامح عاشور.

منتصر الزيات نقابة المحامين (9) سامح عاشور

واستطرد الزيات قائلا: "فهمى لعقلية سامح عاشور تجعلنى استنبط أمرين بخصوص تعامله مع طلب عقد عمومية سحب الثقة، أولها أنه قد لا يدعو للجمعية، فيفوت على الداعين عقدها فى اليوم الـ31 من تقديم الطلبات، والثانى أنه قد يدعو للجمعية خلال شهر رمضان كما فعل من قبل".

منتصر الزيات نقابة المحامين (10) سامح عاشور

ومن جانبه، أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، عن عقد مؤتمر صحفى بمقر نقابة المحامين خلال الأيام القادمة قبل انتهاء مدة الثلاثين يوماً من تقديم طلب البعض لانعقاد الجمعية العمومية.

منتصر الزيات نقابة المحامين (11) سامح عاشور

وأضاف عاشور في تصريح لـ" اليوم السابع"، أن تصريحات منتصر الزيات بشان سحب الثقة خلال المؤتمر الذى عقده اليوم بمكتبه لا تستحق التعليق.

منتصر الزيات نقابة المحامين (12) سامح عاشور

منتصر الزيات نقابة المحامين (13) سامح عاشور



موضوعات متعلقة..


- منتصر الزيات يعلن تدشين تيار اتحاد الكرامة داخل نقابة المحامين

- منتصر الزيات: مجلس نقابة المحامين "مزور".. ولابد من الإطاحة بسامح عاشور

- سامح عاشور: تصريحات منتصر الزيات بشأن سحب الثقة لا تستحق التعليق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة