استطلاع واشنطن بوست: تضاؤل الفارق بين كلينتون وترامب ومنافسيهم

الثلاثاء، 08 مارس 2016 08:13 م
استطلاع واشنطن بوست: تضاؤل الفارق بين كلينتون وترامب ومنافسيهم المرشح الجمهورى ونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى أجرته كلا من صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكيتين عن أن دونالد ترامب، الملياردير ورجل الأعمال البارز، لا يزال يتفوق على خصومه فى الحزب الجمهورى على الصعيد الوطنى فى السباق لنيل ترشيح الحزب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية. إلا أن دعمه بين ناخبى الحزب الجمهورى قد ضعف منذ بداية الانتخابات التمهيديةـ،كما أن الحزب يشهد حالة من الانقسام الآن إزاء ترشحه.

واحتفظ ترامب بدعم 34% من ناخبى الحزب الوطنى المسلحين والمستقلين الذيني يميلون لحزب، مقارنة بنسبة 25% لسيناتور تكساس تيد كروز، وهو أقرب منافسيه، و18% للسيناتور عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو، و13% لحاكم ولاية أوهايو جون كاسيك.

وتضاءل الفارق بين ترامب وكروز إلى تسع نقاط فقط بعدما كان 16 نقطة فى يناير الماضى، وتدعم موقف كروز بأربعة نقاط منذ يناير، بينما زاد روبيو بسبع نقاط وكاسيك بـ 11 نقطة. فيما تراجع ترامب ثلاث نقاط.

وفى السباق الجمهورى، لا تزال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون تتفوق على منافسها بيرنى ساندرز، إلا أن الفارق بينهما على الصعيد الوطنى هو الأقل منذ بداية استطلاعات "واشنطن بوست" و"إيه بى سى" فى هذه الحملة. وأظهرت النتائج الجديدة أن كلينتون المرشحة المفضلة لـ 49% من ناخبى الحزب الديمقراطى والمستقلين الذين يمليون للحزب، مقارنة بساندرز الذى وصلت نسبة دعمه إلى 42%. وكانت كلينتون متفوقة على ساندرز بـ 19 نقطة فى يناير الماضى، لكن الفارق بينهما تضاءل ليصل إلى سبع نقاط.


صحيفة واشنطن بوست




موضوعات متعلقة..



- الرئيس المكسيكى: خطاب ترامب يذكر بصعود هتلر

- منظمة بريطانية تختار ترامب كأكثر دعاة الإسلاموفوبيا خلال العام











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة