الجوكر "راعى" والبنت "ممتلئة"..

بالصور.. أوراق "الكوتشينة" من 800 عام للعرض فى متحف المتروبوليتان

الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:00 ص
بالصور.. أوراق "الكوتشينة" من 800 عام للعرض فى متحف المتروبوليتان ورقة كوتشينة
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل شىء فى بدايته يكون شكلاً أولياً عما سيكون عليه مستقبلاً، فيبدأ الشىء فى التطور مع مرور التاريخ ولكنه يظل محتفظاً بالمعالم الأساسية به، وعلى سبيل المثال "الألعاب الترفيهية"، وهذا ما سيناقشه معرض ينظمه متحف المتروبوليتان بنيويورك تحت عنوان "العالم فى لعبة.. بطاقات اللعب 1430-1540"، والذى يعرض مجموعة من بطاقات اللعب "الكوتشينة" التى تعود للقرون الوسطى فى أوروبا، 17 إبريل المقبل.

1

2

"الكوتشينة"، تلك اللعبة الشهيرة التى تحتل مرتبة ثابتة فى الألعاب الترفيهية حول العالم، والتى تستخدم على نطاق واسع من كافة مستويات المجتمع، ويوضح المعرض المباريات التى لعبت باستخدام بطاقات اللعب الأوروبية المبكرة فى العصور الوسطى وبداية العصر الحديث، ويعرض أوجهها مثل ألعاب التاروت فى إيطاليا و"Karn?ffel" فى ألمانيا.

3

4

وفى بداية ظهور اللعب بالبطاقات، أدانتها الخطب التى تنادى بالفضيلة حيث أن البطاقات كانت عادةً تشارك فى القمار، وشعرت السلطات فى كثير من الأحيان إنها سبب أساسى للعنف والفقر المدقع، وإنها تعتمد على الخدع وكانت بعض المباريات تحسم على أساس الوضع الاجتماعى الخاص باللاعب.


5

6

والمعرض يلقى الضوء على شخصيات ومشاهد تم تصويرها على هذه البطاقات تعكس تغير وجهات النظر العالمية خلال تلك الفترة من التغيير الاجتماعى والاقتصادى والدينى المضطرب، كما توضح معالم الانتقال من العصور الوسطى المتأخرة إلى أوائل أوروبا الحديثة.

7

8

9


موضوعات متعلقة..


بالصور.. متحف المتروبوليتان يعرض لوحات غير مكتملة لفنانى عصر النهضة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة