بالصور.. كل حلفائك خانوكِ يا شارابوفا.. شركات الرعاية تجمد عقودها مع المصنفة السابعة عالميا فى التنس بعد ثبوت تعاطى المنشطات.. ووزير الرياضة الروسى يضع الحسناء فى مأزق

الثلاثاء، 08 مارس 2016 02:22 م
بالصور.. كل حلفائك خانوكِ يا شارابوفا.. شركات الرعاية تجمد عقودها مع المصنفة السابعة عالميا فى التنس بعد ثبوت تعاطى المنشطات.. ووزير الرياضة الروسى يضع الحسناء فى مأزق شارابوفا
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المواقف الصعبة عادة ما تكشف عن حقيقة الأشخاص ومشاعرهم تجاه الشخص الواقع داخل الأزمة، وكشفت أزمة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة السابعة عالميا فى التنس بالسقوط فى تحليل المنشطات مشاعر كل المحيطين بها من إدارة الاتحاد الروسى وزملائها فى الملاعب والمدربين والشركات الراعية ووسائل الإعلام، فهناك من دعمها وأعلن مساندتها وهناك من تخلى عنها منذ بدء الأزمة.

شركات الراعية تبيع شارابوفا على أول محطة


أنهت شركة ساعات سويسرية شهيرة تعاقدها مع شارابوفا عقب معرفتهم بنبأ تعاطيها للمنشطات، وكان العقد المبرم بين شارابوفا وبين الشركة ينتهى فى 31 ديسمبر 2015 وكانت هناك مفاوضات لتجديد العقد موسم جديد، ولكن الشركة أعلنت إيقاف هذه المفوضات وانهاء التعاقد تماما عقب اعلان شارابوفا عن نتيجة التحليل.

وأعلنت شركة نايك للأدوات الرياضية عن تجميد تعاقدها مع الروسية لحين انتهاء التحقيقات، وأنه فى حالة إيقافها سيتم انهاء التعاقد معها.

ماريا شارابوفا، ايقاف ماريا شارابوفا، منشطات ماريا شارابوفا، تنس، وزير الرياضة الروسى، رئيس الاتحاد الروسى للتنس (1)

وزير الرياضة الروسى يضع شارابوفا فى مأزق


تنبأ فيتالى موتكو وزير الرياضة الروسى بالكشف عن مزيد من حالات تعاطى هذه المادة المحظورة بين عدد من الرياضيين الروس فى الفترة المقبلة، وأكد أن وزارته حذرت الرياضيين الروس فى وقت سابق من إدراج الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات مادة ميلدونيوم فى قائمة المواد المحظورة رياضيا، ورغم ذلك تم إيقاف العديد منهم وتم منعهم بالكامل من المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

ماريا شارابوفا، ايقاف ماريا شارابوفا، منشطات ماريا شارابوفا، تنس، وزير الرياضة الروسى، رئيس الاتحاد الروسى للتنس (2)

رئيس الاتحاد الروسى يثق من براءة المصنفة السابعة عالميا


فى المقابل، تلقت الحسناء بعض الدعم بعدما أكد شامل تاربيشيف رئيس الاتحاد الروسى للتنس، أن ماريا شارابوفا بريئة من تهمة تعاطى المنشطات، وأن هناك العديد من الرياضيين يتعاطون الفيتامينات والمكملات والأدوية بناء على نصيحة الطبيب، وأنه لا يمكن معاقبتها على تعاطى مادة تم حظرها فى يناير الماضى فمن الوارد أن اللاعبة لم تعلم بنبأ حظر هذه المادة.

ماريا شارابوفا، ايقاف ماريا شارابوفا، منشطات ماريا شارابوفا، تنس، وزير الرياضة الروسى، رئيس الاتحاد الروسى للتنس (3)

الاتحاد يدعم شارابوفا لإثبات براءتها


أكد الاتحاد الروسى للتنس أنه سيمتنع عن التعليق على أى منشور خاص بقضية اللاعبة، حتى تصدر اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات حكمها الرسمى بشأن القضية، وفى حالة إيقافها سيدعمها الاتحاد ويتقدم بشكوى للاستئناف بمحكمة التحكيم الرياضى.

ماريا شارابوفا، ايقاف ماريا شارابوفا، منشطات ماريا شارابوفا، تنس، وزير الرياضة الروسى، رئيس الاتحاد الروسى للتنس (4)

مدربة المنتخب الروسى للتنس تدعم شارابوفا


قالت أنستاسيا ميسكينا مدربة المنتخب الروسى لسيدات التنس، أن الفريق مستمر فى دعم اللاعبة رغم سقوطها فى اختبار للكشف عن المنشطات فى بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجارى.
ماريا شارابوفا، ايقاف ماريا شارابوفا، منشطات ماريا شارابوفا، تنس، وزير الرياضة الروسى، رئيس الاتحاد الروسى للتنس (5)


اخبار متعلقة..


- روسيا تتوقع مشاركة شارابوفا فى الأولمبياد رغم أزمة المنشطات

- "نايك" تجمد عقد الرعاية مع ماريا شارابوفا

- بالفيديو.. تفاصيل إعلان شارابوفا السقوط فى اختبار المنشطات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة