صحيفة: زيارة رئيس العراق لمصر يعكس دورها المحورى فى استقرار المنطقة

الثلاثاء، 08 مارس 2016 12:01 م
صحيفة: زيارة رئيس العراق لمصر يعكس دورها المحورى فى استقرار المنطقة الرئيس العراقى فؤاد معصوم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة لابانجوارديا الإسبانية الضوء على زيارة الرئيس العراقى فؤاد معصوم إلى القاهرة ولقاء نظيره المصرى عبد الفتاح السيسى، رغبة فى تعزيز العلاقات مع مصر وجميع الدول العربية.

وقالت الصحيفة أن هذه الزيارة تعكس مدى أهمية مصر بالنسبة لكثير من الدول العربية وذلك لدورها المحورى وأهميتها فى استقرار العالم العربى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسى أكد على أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة الدول العربية والتوصل إلى حلول سياسية للصراعات التى تهدد منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد السيسى خلال استقباله نظيره العراقى موقف بلاده الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيها وحرصها على مساندة كل الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار بالعراق فى مواجهة التحديدات الراهنة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس العراقى ثمن الدور الوطنى للقوات المسلحة مؤكدا أنها جنبت مصر ويلات الانزلاق إلى الفوضى والعنف، وكان لها ولا يزال دور فاعل فى مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

وأكد السيسى ترحيب مصر بالعمل على تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات سواء الصناعة أو الزراعة وغيرهما من مجالات التعاون الآخر مثل البنية التحتية والتشييد والبناء، كما أكد على أهمية الحفاظ على وحدة الدول العربية وسيادتها على أراضيها والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تعانى منها، وقد أكد الرئيس العراقى حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع جميع الدول العربية.


صحيفة لابانجوارديا الإسبانية



موضوعات متعلقة


وصول الرئيس العراقى لمشيخة الأزهر للقاء الإمام الأكبر

رئيس العراق يضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول والسادات وعبد الناصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة