دراسة أمريكية:الأطفال مرضى السكر من النوع1 عرضة للصرع بمعدل 6أضعاف الأصحاء

الجمعة، 01 أبريل 2016 03:00 م
دراسة أمريكية:الأطفال مرضى السكر من النوع1 عرضة للصرع بمعدل 6أضعاف الأصحاء :جهاز قياس السكر –أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن الأطفال الذين يعانون من مرض السكر من النوع 1 أكثر عرضة للإصابة بالصرع بمعدل 3 أضعاف، مقارنة بالأطفال الأصحاء.

وأشار الباحثون إلى أن الأطفال مرضى السكر من النوع الأول الأقل من 6 سنوات، هم أكثر عرضة لتطوير مرض الصرع بمعدل 6 أضعاف الأصحاء.

ولاحظ الباحثون أن الأطفال الذين لديهم أعلى خطر للإصابة بالصرع هم الذين يعانون من داء السكرى من النوع 1 ويعالجون فى المستشفيات لانخفاض نسبة السكر فى الدم الحاد، لافتين إلى أن لديهم خطر الإصابة بالصرع أعلى بمعدل 16 ضعف بالمقارنة بالأطفال الأصحاء.

ويعرف الصرع بأنه اضطراب فى الدماغ يؤثر على أقل من 1% من سكان الولايات المتحدة، وفقا للمعهد القومى الأمريكى للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية.

وأضاف الدكتور سكوت ستيفنز، طبيب الأمراض العصبية فى مركز الرعاية الشاملة والصرع فى مستشفى جريت نيك، نيويورك، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى من النوع 1، يجب أن يأخذوا حقن يومية متعددة من الأنسولين أو استخدام مضخة الأنسولين مع إدخالها تحت الجلد لتوصيل الأنسولين، وفقا لجمعية السكرى الأمريكية (ADA).
ونشرت الدراسة الجديدة على الإنترنت فى31 مارس من مجلة “Diabetologia”، وجاءت نتائجها مؤخرًا عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”.


موضوعات متعلقة


ماتسيبهوش وحده فى البلكونة واوعى تكتفه.. علشان تحافظ على حياته.. احتياطات مهمة لو لحماية المصاب بالصرع

رسميا.. FDA تطرح دواءً جديدًا لعلاج أعراض الصرع الجزئى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة