وزيرة داخلية النمسا تترك حقيبة الداخلية فى التعديل الوزارى الجديد

الأحد، 10 أبريل 2016 09:52 ص
وزيرة داخلية النمسا تترك حقيبة الداخلية فى التعديل الوزارى الجديد يوهانا ميكل لايتنر وزيرة داخلية النمسا
فيينا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار النمسا



كشفت وكالة الصحافة النمساوية (أ ب أ) الأحد، عن حدوث تعديل فى حكومة النمسا، تتولى بمقتضاه وزيرة داخلية النمسا يوهانا ميكل لايتنر، منصب نائبة حاكم ولاية (النمسا السفلى) استعدادا لتوليها منصب حاكم الولاية عقب انتهاء فترة إيرفن برول حاكم الولاية الحالى.

كما كشفت عن تعيين مستشار ولاية (النمسا السفلى) للشؤون المالية فولفجانج سوبتكا كوزير جديد للداخلية بدلاً من لايتنر التى وافقت على ترك حقيبة وزير الداخلية بناءً على قرار قيادة حزب الشعب المحافظ (أو فاو ب) الذى تنتمى له، وهو الشريك الائتلافى فى حكومة النمسا.

وذكرت وكالة الصحافة الرسمية، أن قيادة حزب المحافظين سوف تصدر بيانا رسميا بهذا التغيير، مساء اليوم الأحد، فيما توقعت مصادر قريبة من قيادة حزب المحافظين، أن تتولى ميكل لايتنر 52 عاما، منصب حاكم ولاية النمسا السفلى، مع بلوغ حاكم الولاية الحالى عامه السبعين فى شهر ديسمبر القادم.
وكانت ميكل لايتنر عضوا فى حكومة ولاية النمسا السفلى المحلية خلال الفترة من 2003-2011، ومرشحة بقوة لخلافة حاكم الولاية الحالى، إذا ما قرر الالتحاق بالسباق الانتخابى على منصب رئيس جمهورية النمسا.

جدير بالذكر أن الوزيرة لايتنر، تمثل أحد رموز التيار المتشدد فى حزب المحافظين، الذى يتبنى سياسة متشددة إزاء اللاجئين، وكانت قد تسببت فى تدهور العلاقات الدبلوماسية مع اليونان، بسبب تصريحات لها لوحت فيها باستبعاد اليونان من فضاء منطقة شينجن، ودورها فى تجاهل دعوة اليونان لحضور مؤتمر "غرب البلقان"، الذى استضافته فيينا مؤخرا لمناقشة أزمة اللاجئين، وكذلك لدورها الهام فى غلق طريق البلقان فى وجه اللاجئين، مما أدى إلى تكدس اللاجئين فى اليونان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة