أيمن أبو العلا: بيان الحكومة حمل كلمات معسولة وغابت عنه الخطط التنفيذية

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 08:25 م
أيمن أبو العلا: بيان الحكومة حمل كلمات معسولة وغابت عنه الخطط التنفيذية النائب أيمن أبو العلا
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه النائب أيمن أبو العلا انتقادات لبيان الحكومة الذى تم عرضه على مجلس النواب، لافتا إلى أنه بدأ فى صفحة رقم 20 منه بكلمات معسولة مثل محاربة الفساد والقضاء على البيروقراطية وضمان الحماية الاجتماعية مقابل القرارات الصعبة الذى سيتم اتخاذها.

وأوضح أبو العلا خلال كلمته بالجلسة المسائية العامة للبرلمان المنعقدة الآن أن أى برنامج فى العالم يكون له أهداف ورؤية وخطط تنفيذية، مشيرا إلى أن برنامج الحكومة المصرية تضمن الأهداف والرؤية وغابت عنه الخطط التنفيذية فى كثير من النقاط.

وأضاف أبو العلا أنه فى مجال الصحة على سبيل المثال استهدفت الحكومة خفض معدل وفيات الأطفال والمرأة دون توضيح كيفية العمل على ذلك، وأنه أغفل أيضا وضع الخطط الوقائية، لافتا إلى أن البرنامج تطرق أيضا إلى ظاهرة الأطفال بلا مأوى وتدريبهم وتعليمهم مع الجمعيات الأهلية بشكل لا يكفى.

وقال النائب عن حزب المصريين الأحرار، إن البرنامج لم يتضمن أفكارا جديدة لسد عجز الموازنة، قائلا: "لدينا منطقة الحزام الأخضر فى مدينة 6 أكتوبر وبها 20 ألف فدان تريد الدولة أن تستولى عليها بدلا من تقنين أوضاع المقيمين هناك وإدخال أموال لخزينة الدولة".





موضوعات متعلقة:


- الوفد الألمانى لرئيس البرلمان: مصر تنعم بالاستقرار تحت قيادة السيسي

- حقيقة تعليمات الأجهزة الأمنية لـ"البرلمان".. أنور السادات يتهمها بالتدخل فى اختيارات المرشحين لـ"اللجان النوعية".. و"النواب" يهاجمونه: تطاول وتبرير للخوف من الفشل.. ومصادر: هيئة المكتب تبحث آلية الرد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة