الصحافة الإسبانية: زيارة هولاند لمصر تعكس قوة العلاقات بين البلدين.. المرشح لخلافة رئيسة البرازيل "لبنانى الأصل".. محاولات جديدة لداعش لتجنيد فتيات فى سن 12عاما تثير رعب إسبانيا

الأحد، 17 أبريل 2016 11:02 ص
الصحافة الإسبانية: زيارة هولاند لمصر تعكس قوة العلاقات بين البلدين.. المرشح لخلافة رئيسة البرازيل "لبنانى الأصل".. محاولات جديدة لداعش لتجنيد فتيات فى سن 12عاما تثير رعب إسبانيا الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحيفة الدياريو


زيارة هولاند لمصر تعكس قوة العلاقات بين البلدين


علقت صحيفة الدياريو الإسبانية على زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند إلى القاهرة اليوم الأحد وتستمر إلى 19 إبريل الجارى، وقالت الصحيفة إن زيارة الرئيس الفرنسى لمصر تعكس قوة العلاقات الموجودة بين مصر وفرنسا، وتسمح بتعزيز التعاون فى مختلف المجالات.


الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت الصحيفة إلى أن فرنسا تعتبر من أهم الدول التى تتعاون مع مصر خاصة فى المجال الاقتصادى، والعسكرى، وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الفرنسى يبدأ جولته حول منطقة الشرق الأوسط بدءا من لبنان الذى قام بتقديم دعم مالى وعسكرى لها بقيمة 100 مليون يورو كمساعدة للبلد على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف هولاند أن الحكومة الفرنسية ستقدم "مساعدة فورية لتعزيز القدرات العسكرية للبنان، وقال هولاند "لبنان يواجه ظروفا صعبة على نحو خاص، وهذه لحظة مصيرية لأنكم مطالبون بحل هذه الأزمة ومنح لبنان رئيسا".

ويستقبل البلد أكثر من مليون لاجئ سورى على أراضيه أى أكبر عدد من اللاجئين مقارنة بعدد السكان الذين يزيدون قليلا عن أربعة ملايين شخص، مشيرا إلى أن لبنان يواجه تهديدات إرهابية أيضا.

قناة بانما بوست
المرشح لخلافة رئيسة البرازيل "لبنانى الأصل"



سلطت الصحف الإسبانية الضوء على الأزمة السياسية التى تعانى منها البرازيل فى الوقت الحالى، ومصارعة رئيسة البلاد ديلما روسيف من أجل إنقاذ مستقبلها السياسى فى محاولة لكسب تأييد نواب البرلمان من أجل التصويت ضد قرار يدينها بالتقصير فى أداء مهامها وسيؤدى إلى إقالتها من منصبها.



الصحافة الإسبانية (2)

وهاجمت روسيف معارضيها التى وصفتهم بالفاسدين، وأكدت أن ما يحدث محاولة لانقلاب، وأنها ضحية لهذا الانقلاب. وتعانى البرازيل من أكثر أزمة فى تاريخها بإقالة روسيف ويتابع أكثر من 200 مليون برازيلى البرلمان الذى عقد السبت ويستمر 3 أيام، وتحاول روسيف أن تنقذ ولايتها بدعم ثلث النواب أى 342 صوت.

وقالت قناة بانما بوست إن ميشيل تامر هو المرشح لخلافة روسيف، وهو من أصل لبنانى وهو النائب الحالى لروسيف منذ فوزها بالرئاسة قبل 6 سنوات، فهو محامى حصل على البكالوريوس من جامعة سان باولو ودكتوراة فى الحقوق من الجامعة الكاثوليكية فى المدينية وكان رئيسا لمجلس النواب 3 مرات، وكان والده فى البداية فقيرا للغاية حتى استطاع شراء مزرعة صغيرة ثم بنى طاحونة للأرز واللبن.

وأشارت القناة إلى أن ميشيل تامر تزوج مارسيليا تيديشى أراووجو وهى ملكة جمال سابقة وتصغره بأكثر من 42 عاما ، ولكنها الزوجة الثانية ، وهو جد لـ5 أحفاد.




محاولات جديدة لداعش لتجنيد فتيات فى سن 12 عاما تثير رعب إسبانيا


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية فى تقرير نشرته اليوم الأحد على صفحتها الإلكترونية إن "على نحو متزايد تنظيم داعش يجند فتيات أصغر سنا، فالشرطة الإسبانية كشفت عن محاولات جديدة لداعش لتجنيد فتيات عمرهن 12 عاما فى فترة قصيرة، وقالت الصحيفة إن إسبانيا تشهد ظاهرة تتجه إلى التطرف من محاولات داعشية لتجنيد فتيات للسفر إلى سوريا.



الصحافة الإسبانية (3)


وأشارت الصحيفة إلى أن فى أغسطس 2014 استطاعت الشرطة الإسبانية بعدم سفر فتاة عمرها 14 عاما على حدود مليلية ومنعها من السفر حيث أنها كانت ستتوجه إلى تركيا ثم سوريا للانخراط فى صفوف داعش، والآن فى عام 2016 يقوم داعش بمحاولات لتجنيد فتيات يصل عمرهن إلى 12 عاما فقط.

وأكدت الصحيفة أن مجموع المعتقلين فى إسبانيا منذ 2013 بسبب تورطهم بالإرهاب يوجد منهم 15% من النساء، مما يدل على أن داعش أطلقت استيراتيجية جديدة من رسائل متعددة للنساء والفتيات المراهقات يبلغ متوسط عمرهم 22 عاما لدمجهم فى صفوف الإرهابيين.

وكشفت التحقيقات أن داعش تتبع طرقا متشابهة لحد كبير لجذب هؤلاء الفتيات، حيث يتم التعامل معهم فى البداية عبر رسائل هاتفية ويتم اختيار الفتاة الأضعف ولكن لديها علاقات حتى تقوم باستدراج صديقاتها، ويتم التواصل معهم من خلال الشبكات الاجتماعية، ويبدأ داعش فى البداية بدعوتهم لمعرفة الإسلام والتوجه للمساجد الذين يلقون فيها خطابتهم المتطرفة والبدء فى إقناعهم بالانضمام إلى تلك التنظيمات التى تحارب الكافرون، كما أن داعش أيضا يقوم فى بعض الأحيان بمحاولات لفصل الفتاة عن عائلتها.

وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية عن تمكن عناصرها من اعتقال مواطن مغربى مقيم فى إسبانيا برفقة مواطنة إسبانية كانا فى طريق العودة إلى المغرب قبل أن يتم إلقاء القبض عليهما بتهمة الإنتماء لداعش، وقد تمت هذه العملية بتعاون بين المخابرات الإسبانية والحرس المدنى تحت إشراف المدعى العام الإسبانى، وأثارت هذه القضية رعب إسبانيا من تزايد محاولات داعش لتجنيد فتيات 12 عاما.

وقالت الداخلية الإسبانية إن المشتبه بهم تم اعتقالهم فى الجزيرة الخضراء وهما فى طريقهم إلى المغرب، موضحة أن المواطن المغربى يسكن فى مدينة غرناطة الإسبانية وتحوم حوله شبهات بكونه يعمل على تجنيد الشباب لصالح تنظيم داعش، وقد تم ذلك فى إطار حملة تقوم بها السلطات الإسبانية ضد خلية تنشط فى الجنوب الإسبانى لتجنيد الشباب والنساء لصالح تنظيم البغدادى.

ورجحت الداخلية الإسبانية أن التحقيق مع المعتقلين يمكن أن يقود إلى أشخاص آخرين لهم علاقة بتنظيم داعش، قد يكون من بينهم من قام بعمليات إرهابية فى سوريا، ومن كان على تواصل دائم مع التنظيم رغم تواجده فى إسبانيا، مشيرة إلى أن بعض العناصر لديها نية العودة إلى بلدانها الأصلية للقيام بعمليات إرهابية.


موضوعات متعلقة


- الصحف المصرية:8 جلسات تحت "قبة النواب" تحدد مصير حكومة إسماعيل..السيسى:اضطرابات المنطقة تستوجب زيادة التنسيق مع أمريكا..أبو شقة لـ "الأهرام":"ائتلاف الوفد" تحت الدراسة ولم يعرض على الهيئة العليا للحزب

- الصحف الأمريكية: زيارة بابا الفاتيكان لليونان توقظ ضمير أوروبا نحو اللاجئين.. مرشحان لرئاسة أمريكا يتفقان على أن كلينتون ليست كفئا للبيت الأبيض.. وساندرز: يجب النظر للقضية الفلسطينية من جانبين

- الصحف البريطانية: انتقادات شديدة لميركل بعد موافقتها على طلب أنقرة مقاضاة فنان ساخر.. اتهامات للندن وواشنطن بخلق دولة صغيرة "للقاعدة" فى اليمن.. وكلينتون تكسب فى خطاب واحد ما يكسبه ساندرز فى عام

- الصحافة الإيرانية:تهديد وزير داخلية إيران بالاستجواب فى البرلمان بسبب إبطال أصوات مرشحة..التليفزيون التركى قطع البث عن كلمة روحانى بالقمة الإسلامية..مطالبة إيران بالانضمام لاتفاق تجميد النفط غير عادل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة