مصطفى بكرى: "أبلة فاهيتا" تصف النواب بـ"العاهات".. والحكومة مهتزة

الأحد، 17 أبريل 2016 06:22 م
مصطفى بكرى: "أبلة فاهيتا" تصف النواب بـ"العاهات".. والحكومة مهتزة النائب مصطفى بكرى
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، إنه يجب أن تكون هناك حرية مسؤولة، وأن يتم تفعيل للقانون بشأن التعبير عن الرأى، حتى لا تصبح مصر مثل ليبيا، معربًا عن رفضه للتظاهرات غير المرخصة التى خرجت مؤخّرًا.

ورفض "بكرى" – فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد – سلوك برنامج "أبلة فاهيتا" بالسخرية من أعضاء مجلس النواب، ووصفهم بـ"العاهات"، قائلاً: "أى برلمان هذا؟ إما أن نفعل سلطاتنا الحالية ضد من يتآمر على الوطن أو نصبح عاجزين".

وتابع مصطفى بكرى كلمته أمام الجلسة بالقول: "لا يجب الصمت أمام محاولات التشكيك، فالرئيس عبد الفتاح السيسى انتُخِب بنسبة 97% من الشعب، والآن علينا أن ننظر كيف تتحدث عنه المظاهرات"، محذّرًا من تعرض الدولة لمؤامرات من الداخل والخارج، ومشيرًا إلى أن المادة الخامسة من الدستور تتحدث عن التعددية السياسية والفصل بين السلطات، مع احترام حقوق الإنسان، لكن ما يحدث فى مصر هذه الأيام يتناقض مع نص هذه المادة.

وتابع عضو مجلس النواب عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد تصريحاته بالقول: "البعض افتعل الأزمات فى وقت تتعرض فيه البلاد للخطر، وعمل هؤلاء على التحريض على الدولة، والخروج فى تظاهرات شهدت إحراق سيارات، فهل سيتم تفعيل القانون؟ أرى سلطة تنفيذية مهتزة ومرتعشة الأيادى، ولكننا هنا نرفض أية مظاهرات غير مرخصة، ونفعل القانون، هناك فضائيات تشكك فى الوطن وثوابت الأمة"، مختتمًا حديثه بالتشديد على أهمية إرسال الحكومة للتشريعات الإعلامية والصحفية للمجلس بشكل عاجل، متسائلاً: "هل الحكومة خايفة؟".



موضوعات متعلقة..


- علاء عابد يتقدم ببيان عاجل ضد برنامح "أبلة فاهيتا"

البرلمان يواصل مناقشات بيان الحكومة.. تخفيض مدة مناقشة البيان من شهر إلى 20 يوما وتخصيص 3 دقائق لكلمة كل نائب.. النواب يعترضون: هنجيب حق الناس ازاى.. واحنا مش عارفين نجيب حقنا؟

115 برلمانيا يقدمون بلاغا للنائب العام ضد محامى يتوعدهم بالتشهير

النائب بدوى النويشى: أوافق على بيان الحكومة رغم تجاهله التحديات السياسية

هل يغلق البرلمان برنامج أبلة فاهيتا؟.. النواب يعربون عن غضبهم من استهداف البرنامج للبرلمان.. بيان من علاء عابد يطالب باتخاذ موقف من "سى بى سى".. الشعب الجمهورى: أسلوبه غير محترم وتجاوز الأدب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة