"الصحفيين الكوريين" تنظم منتدى للسلام العالمى بحضور 75 صحفيا وباحثا

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:31 م
"الصحفيين الكوريين" تنظم منتدى للسلام العالمى بحضور 75 صحفيا وباحثا جانب من المؤتمر
كتب محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت جمعية الصحفيين الكوريين Journalist association of Korea) JAK منتدى الصحفيين للسلام العالمى فى العاصمة الكورية سيول بكوريا الجنوبية، بحضور أكثر من 75 صحفيا وباحثا من دول مختلفة.

فى بداية المؤتمر تحدث جون كوسانج رئيس جمعية الصحفيين الكوريين عن أهمية الدور الذى تلعبه كوريا الجنوبية نحو تحقيق السلام فى شبه الجزيرة الكورية كما طالب وزير الثقافة والسياحة كيم جونج يوكل أن تتخلى كوريا الشمالية عن مشروعها النووى الذى لا يهدد الجزيرة الكورية فقط، بل هو خطر يهدد العالم أجمع، أكد على رغبة بلاده فى تبنى السلام بشدة الجزيرة الكورية.

وأشار رئيس نقابة الصحفيين كيم بيونجهو إلى أهمية أن يكون هناك اتحاد فيدرالى بين الكوريتين فى الجلسة الثانية والتى افتتاحها نائب وزير الخارجية الكورية، وأكد على دور الصحافة فى نشر ثقافة السلام بل وتحقيقه فى العالم بدون قوى نووية.

وأوضح سعى بلاده الدائم لتحقيق السلام فى المنطقة، وأشار لوجود بعض النجاحات التى تم تحقيقها من خلال توقيع بعض الاتفاقيات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة لتجميد التخصيب النووى، إلا أن انتهاكات كوريا الشمالية تتكرر بشكل دائم وتم انتهاك هذه الاتفاقيات فى 2003 و2008 وتم الهجوم على البحرية الكورية فى 2010 ومن بعدها إطلاق الصواريخ المتكرر ودعا الحضور إلى المشاركة فى قيام حملة عالمية لإجبار كوريا الشمالية على الخضوع والالتزام بالتوقف عن استخدام القوى النووية وتهديد العالم.

ومن بين المشاركين فى المؤتمر الدكتورة رشا عبد الله المصرية الجنسية الأستاذ بكلية الإعلام والمعلومات بجامعة عجمان بالإمارات العربية المتحدة بورقة بحثية تحت عنوان دور الإعلام فى بناء الهوية الوطنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة