قنوات ART تشارك بفيلمين من إنتاجها بمهرجان كان السينمائى الدولى الـ69

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:23 م
قنوات ART تشارك بفيلمين من إنتاجها بمهرجان كان السينمائى الدولى الـ69 فيلم محبس
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك قنوات ART هذا العام بفيلمين من إنتاجها المشترك فى فعاليات الدورة الـ69 لمهرجان كان السينمائى الدولى والذى تبدأ فعالياته فى الفترة من 11 ــ 22 مايو المقبل.

تأتى مشاركة ART فى فعاليات المهرجان بفيلمين لبنانيين، الأول هو فيلم "ربيع" أو Tramonatne تأليف وإخراج المخرج اللبنانى فاتشى بولجورجيان، حيث تم اختيار الفيلم للمشاركة ضمن قسم "أسبوع النقاد الدولى"، الذى تنظمه النقابة الفرنسية لنقاد السينما، ويعد من أقدم وأهم التظاهرات الفنية المقامة ضمن فعاليات مهرجان كان.

والفيلم إنتاج مشترك بين راديو وتليفزيون العرب ART وكل منAbout Productions وRebus Film وبطولة جوليا قصار، بركات جبور، ميشيل أدباشى، نسيم خضر.

وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول رجل كفيف يدعى "ربيع" يتعرض لصدمة عنيفة عندما يكتشف أن هويته وشخصيته التى عاش بها طوال حياته مزورة، فيبدأ رحلة طويلة داخل لبنان للبحث عن حقيقته وحقيقة جذوره.

من ناحية أخرى تشارك قنوات ART أيضا فى "سوق مهرجان كان" من خلال عرض خاص للفيلم اللبنانى "محبس" Mahbas الذى شاركت فى إنتاجه مع مخرجته اللبنانية صوفى بطرس ونادية عليوات.

الفيلم تأليف مشترك بين مخرجته صوفى بطرس ونادية عليوات، ويشارك فى بطولته نخبة من نجوم لبنان وسوريا منهم، جوليا قصار، سيرينا الشامى، على الخليل، بسام كوسا، نادين خورى، بيتى توتل، جابر الجوخدار، سعيد سرحان، نيكول كماتو، دانيال بلابان، سمير يوسف.

ويرصد الفيلم فى إطار اجتماعى المتغيرات التى طرأت على المنطقة بشكل عام والمجتمع اللبنانى بشكل خاص، من خلال قصة حب وارتباط بين فتاة لبنانية وشاب سورى.


فيلم محبس (1)

فيلم محبس (2)



موضوعات متعلقة



مؤتمر عن "أزمة اللاجئين" بمهرجان كان السينمائى الدولى.. 18 مايو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة