نتائج واعدة لحقنة جديدة لعلاج الزهايمر تقضى على المرض خلال أسبوع

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:01 م
نتائج واعدة لحقنة جديدة لعلاج الزهايمر تقضى على المرض خلال أسبوع الزهايمر
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على أحدث علاج لمرض الزهايمر، وهو عبارة عن حقنة مازالت فى طور التجارب ومن الممكن أن تقضى على المرض تماما خلال أسبوع.

وتحتوى هذه الحقنة على بروتين "IL-33"، وهو يتم إنتاجه بشكل طبيعى داخل جسم الإنسان وبالأخص فى المخ والنخاع الشوكى، واكتشف فريق من الباحثين بجامعة جلاسكو الأسكتلندية أن مرضى الزهايمر يمتلكون مستويات منخفضة من هذا البروتين، وهو ما جعلهم يطورون حقنة تحتوى على بروتين IL-33 لعلاج الزهايمر.

وأثبتت التجارب الحيوانية فاعليته فى علاج الفئران المصابة بأعراض شبيهة بالزهايمر، حيث استعادت الحيوانات ذاكرتها خلال 7 إلى 10 أيام، وكما انخفضت مستويات بروتين "بيتا أميلويد" السام (ينتشر فى مخ المصابين بالزهايمر) بمعدل النصف خلال يومين فقط.

ومن المنتظر أن تجرى التجارب الإكلينيكية خلال هذا العام على الإنسان للمرة الأولى، وخاصة أن النتائج الأولية كانت واعدة ومبشرة، وأوضح الباحثون أنه حال نتائج التجارب الإكلينيكية للحقنة الجديدة على الإنسان فإنه من المتوقع طرحها خلال 5 أعوام.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Proceedings of the National Academy of Sciences" خلال شهر أبريل الجارى.


موضوعات متعلقة..


- اكتشاف 6 بروتينات جديدة تبشر بعلاجات للسرطان والسكر والزهايمر

- وقاية وعلاج وأحيانا بديل للأدوية.. 8 فوائد صحية للثوم.. يكافح نزلات البرد ويقلل الإصابة بأمراض القلب والزهايمر.. يخفض الضغط ويطرد السموم.. والأهم إنه مقاوم لأسباب الوفاة.. يعنى باختصار هيطول عمرك












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة