منظمة الصحة العالمية تعلن: أوروبا خالية من الملاريا

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:02 م
منظمة الصحة العالمية تعلن: أوروبا خالية من الملاريا ملاريا –أرشيفية
جنيف ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت منظمة الصحة العالمية إن الإقليم الأوروبى أصبح الإقليم الأول فى العالم الخالى من الملاريا، حيث إن عدد المصابين بالملاريا فى أوروبا قد انخفض من 90 ألفا و712 حالة إصابة فى عام 1995 إلى أن أصبحت خالية تماما فى عام 2015 محققا بذلك الهدف العام العالمى للقضاء على الملاريا.

وذكرت المنظمة الدولية- فى تقرير لها اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمى للملاريا- أن الإنجاز الصحى الأوروبى يمثل علامة بارزة فى تاريخ الصحة العامة فى أوروبا وفى الجهود المبذولة للقضاء على الملاريا.
وقالت سوزانا جاكاب المدير الإقليمى لأوروبا بالمنظمة إنه يجب الحفاظ بحزم على الإبقاء على هذا الوضع فى أوروبا والاستمرار فى العمل، خاصة وأن المسافرين من وإلى البلدان الموبوءة بإمكانهم نقل المرض.. مشددة على ضرورة أخذ الحيطة واليقظة فى أوروبا، حيث إن حالة وافدة واحدة يمكن أن تؤدى إلى ظهور المرض مجددا.

يشار إلى أن منظمة الصحة ستعقد فى 21 و22 يوليو القادم 2016 أول اجتماع رفيع المستوى فى تركمانستان، لبحث منع عودة الملاريا فى حال خلو إقليم منها بشكل كامل.. منوها بأن نتائج الاجتماع ستسهم فى منع الملاريا من التأثير على أوروبا مرة أخرى.



موضوعات متعلقة..


منظمة الصحة العالمية توسع نطاق استجابتها لمكافحة الملاريا فى اليمن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة