"الغرفة التجارية": 25% ارتفاع فى أسعار الأسماك المستوردة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:26 ص
"الغرفة التجارية": 25% ارتفاع فى أسعار الأسماك المستوردة صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأسماك المستوردة ارتفعت أسعارها بنسبة تزيد عن 25%، خلال الفترة الراهنة، لافتاً إلى أن هناك نقص شديد من الكميات المعروضة من المستورد، خاصة مع إقبال موسم شم النسيم.

وأوضح نائب رئيس الشعبة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مصر تستورد ما يقرب من نصف مليون طن من الأسماك، وأبرز الأنواع المستوردة أسماك الماكريل التى يتم استيرادها من الصين وإسبانيا وهولندا وتايوان، كما يتم استيراد الجمبرى والكلمارى، واستيراد أسماك المكرونة، بالإضافة إلى استيراد الرنجة المملحة من دولة هولندا، والتى تشتهر بأنها أفخر الأنواع، كما يتم استيراد الرنجة من النرويج، وتتميز بأنها أقل فى أسعارها عن الهولندى، كما يتم استيراد السردين من اليمن، إلا أن السردين البلدى الذى يأتى من "رشيد" يعتبر أفضل من السردين المستورد.

وأضاف" عثمان"، أن سعر أسماك البورى يترواح من 30 إلى 40 جنيه، والبلطى من 14 إلى 16 جنيه، والرنجة تبدأ من 30 حتى 40 جنيه، والفسيخ يبدأ من 50 ويرتفع إلى 120 جنيهاً للكيلو الواحد وفقاً للنوع.

ويذكر أن ارتفاع أسعار الاعلاف من 3000 إلى 5000 للطن الواحد، أحد أهم أسباب ارتفاع تكلفة السمك بالأسواق، كما أن ارتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية أثر على تسعيرة المستورد بشكل كبير، خاصة أن حجم استهلاك السوق من الأسماك يبلغ أكثر من مليون طن سنوياً.



موضوعات متعلقة..


ارتفاع أسعار الأسماك والخضروات.. كيلو "البلطى" يقفز لـ20 جنيها.. الباذنجان بـ6 جنيهات.. مطالب بتفعيل دور حماية المستهلك وتحديد هامش ربح للتجار.. ووزارة التموين تضخ أسماك إضافية بأسعار مخفضة 30%








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة