مؤلف "سكر مر": مشاركة الفيلم بمهرجان كالغارى لمجتمع الفنون بكندا إضافة له

الأربعاء، 27 أبريل 2016 06:46 م
مؤلف "سكر مر": مشاركة الفيلم بمهرجان كالغارى لمجتمع الفنون بكندا إضافة له السيناريست محمد عبد المعطى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيناريست محمد عبد المعطى، إن مشاركة فيلمه "سكر مر"، للمخرج هانى خليفة، بمهرجان كالغارى لمجتمع الفنون والثقافة العربية، والذى يقام فى مقاطعة ألبرتا الكندية، خلال الفترة من الخميس 28 أبريل حتى الأول من مايو، يعد إضافة للعمل، معربًا عن سعادته البالغة، باختيار فيلمه للمشاركة فى عدة مهرجان دولية كبرى، يسعى الجميع للتواجد بها، مضيفًا أن هذه المشاركة تعد السابعة له، فيما يتعلق بعدد مشاركات الفيلم، حيث سبق وشارك فى مهرجانات ناجحة بالسويد، المغرب، تونس ومصر.

ويحكى سُكر مُر قصة شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب فى عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وتدور أحداث الفيلم خلال 5 سنوات من الاضطراب السياسى والاجتماعي، تنعكس على علاقات عاطفية كان من المفترض أن تنتهى بالسعادة لأطرافها، ورغم هذا يتمسك الجميع بالأمل فى العام الجديد، لأنه لا أحد يعرف المستقبل.

سُكر مُر من إخراج هانى خليفة وتأليف الكاتب محمد عبد المعطى، فى بطولة جماعية يشارك بها النجوم أحمد الفيشاوى، هيثم أحمد زكي، أيتن عامر، شيرى عادل، ناهد السباعى، أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمي، عمر السعيد وسارة شاهين.

وتعد منظمة كالغارى لمجتمع الفنون والثقافة العربية، منظمة غير طائفية تهدف للمساهمة فى دعم الفن والمشهد الثقافى من خلال تشجيع نشاطات منها السينما والكوميديا والفن البصرى عن طريق تقديم وجهة نظر إيجابية عن المجتمع العربى وطريقة معيشته كبديل لما يتم تصويره فى وسائل الإعلام، وتعريف الجمهور بالإنسانية والحب والفكاهة فى الحياة العربية اليومية، وعرض التاريخ الغنى والتنوع فى الثقافة العربية.


موضوعات متعلقة


محمد عبد المعطى: انتهيت من آخر مشاهد "الأسطورة" وأعد بدراما مختلفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة