بمشاركة 70 بحث علمي

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية بالمركز الاستكشافى

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:45 م
محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية بالمركز الاستكشافى اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء طارق نصر محافظ المنيا أعمال مسابقة ابن الهيثم العلمية ، والتي تقام بالمركز الاستكشافي للعلوم التابع لوزارة التربية والتعليم بمدينة المنيا الجديدة بحضور السفيرة دكتورة عبير العراقي، مدير عام المراكز الاستكشافية ورمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم ولجان تحكيم من أساتذة كلية العلوم بجامعة المنيا وعدد من رجال الأعمال.



تتنافس في المسابقة حوالي 70 مشروعا من إجمالي المشاريع المتقدمة وعددها 220 مشروع علي مستوي المحافظة، لتنفيذ ما يمكن تطبيقه في كل مجال، حيث تهدف فكرة المسابقة إلي دعم رجال الأعمال للأفكار قابلة التطبيق علي أرض الواقع، وسوف يتم مشاركة الأبحاث العشرة الفائزة بالمراكز الأولي للمشاركة في نهائيات الجمهورية بمحافظة سوهاج .


كما تفقد المحافظ خلال زيارته للمركز عدد من الأقسام واستمع إلى شرحا واف حول كل قسم وما يقدمه من خدمات للطلاب ، ومنها نادي العلوم والقاعات التراثية والمسرح.

وأشاد المحافظ بتلك النماذج والاختراعات الموجودة في المركز وأثنى على أصحابها من الطلاب، مطالبًا بضرورة تنمية مهارات هؤلاء الطلاب وتأهليهم والاهتمام بهم بشكل جيد ليكونوا رموزًا علمية تسفيد منها البلاد والعالم فيما بعد.

وأعرب المحافظ عن سعادته بوجود طلاب مبدعين بعقول متفتحة على أرض المحافظة ،مؤكدا دعمه بكل الإمكانات المتاحة، كما طالب جميع الطلاب بالاحتذاء بهذه النماذج المبدعة والمشرفة.

أضاف المحافظ إن الدولة تضع البحث العلمى ضمن اولى اولوياتها حيث تسعى الى تقديم كل ما تحتاجه الابحاث من متطلبات سواء مادية كانت او معنوية و تذليل كل الصعاب وازالة كل العقبات امام القائمين على الابحاث العلمية حيث ان البحوث العلمية تمثل الدعامة الاساسية للاقتصاد والتطور اللازم لاستمرار الدولة فى نموها وتقدمها

من جانبها أوضحت السفيرة دكتورة عبير العراقي انه تم افتتاح حوالي 50 فرعا للمراكز الاستكشافية بالمحافظات من إجمالي 250 فرع نستهدف افتتاحها خلال عام 2017 ،وذلك لخدمة 18,5 مليون طالب على مستوى الجمهورية، ويصنف مركز المنيا من المراكز المتميزة من حيث التجهيزات والعناصر البشرية التي تعمل به .
محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (1)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (2)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (3)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (4)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (5)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (6)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (7)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (8)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (9)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (10)

محافظ المنيا يفتتح مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية  (11)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة