ألمانيا تتهم القوات الحكومية بشن هجوم على مستشفى بحلب والجيش السورى ينفى

الجمعة، 29 أبريل 2016 03:24 م
ألمانيا تتهم القوات الحكومية بشن هجوم على مستشفى بحلب والجيش السورى ينفى الجيش السورى
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا


قال متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الجمعة إن القوات الحكومية السورية هى التى شنت غارة جوية على مستشفى بمدينة حلب فيما يبدو مما أسفر عن مقتل العشرات، وكان مسؤول أمريكى قال إن القوات الحكومية السورية شنت الهجوم الذى وقع ليل الأربعاء بمفردها على ما يبدو، ونفى الجيش السورى أن تكون طائراته قد استهدفت المستشفى.

وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية فى مؤتمر صحفى إن الدمار كان مقصودا ولذلك أسفر عن "قتل عدد هائل من المدنيين"، وقال زايبرت "تشير المعلومات المتوفرة إلى أن هذا الهجوم يمكن ربطه إلى حد ما بقوات نظام (الرئيس بشار الأسد)." مضيفا أن الهجوم "انتهاك صارخ للقانون الإنساني".

وحذرت الحكومة الألمانية من أن تصاعد القتال فى حلب وغيرها ينذر بتقويض محادثات السلام فى جنيف، وقال "يجب تجنب هذا." وأشار إلى أن من واجب روسيا الحيلولة دون انهيار وقف إطلاق النار والعملية السياسية، وتهدف محادثات جنيف إلى إنهاء حرب فجرت أسوأ أزمة لاجئين فى العالم وسمحت بصعود تنظيم الدولة الإسلامية وتدخلت فيها قوى إقليمية وعالمية إلا أن الهدنة التى سمحت بإجراء المفاوضات انهارت.

وقال وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير فى بيان اليوم الجمعة "يجب أن تقرر الحكومة السورية - هل ترغب فى المشاركة فى المفاوضات بجدية أم تريد مواصلة تسوية بلادها بالأرض؟"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة