الصناعات المعدنية: حديد عز يخفض سعر الطن 200 جنيه ليصل لـ5070

الأحد، 03 أبريل 2016 05:50 م
الصناعات المعدنية: حديد عز يخفض سعر الطن 200 جنيه ليصل لـ5070 حديد - صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن شركة حديد عز أعلنت خفض أسعار شهر أبريل بواقع 200 جنيه فى الطن، بعد أن أعلنت رفع أسعارها الخميس الماضى بنحو 410 جنيهات للطن، ليستقر سعر حديد عز تسليم المصنع عند 5070 جنيهًا للطن.

وأشار حنفى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن شركات الحديد أعلنت عن تثبيت أسعارها لشهر أبريل عند مستويات البيع خلال شهر مارس المنقضى، ليستقر سعر الحديد بين 4850 و4870 جنيهًا.

وشهدت كافة المصانع العاملة بقطاع إنتاج حديد التسليح أزمة طاحنة خلال الأشهر الأخيرة، جراء أزمة الدولار وصعوبة توفيره من قبل المنتجين للحصول على المواد الخام "البيلت" المستوردة من الخارج والضرورية لعمليات الإنتاج، الأمر الذى دفع عددًا كبيرًا من المصانع لخفض طاقتها الإنتاجية بنسب تصل إلى 50% فى أغلب الأحيان.

وأكدت مصادر مطلعة داخل القطاع، أن مصانع حديد التسليح مضطرة لرفع أسعار منتجاتها نتيجة استمرار مسلسل ارتفاع أسعار الدولار، وما ينتج عنه من ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج من "البيلت"، ولكن حرصًا من المصانع على صالح الاقتصاد المحلى وما تمر به مصر من أزمات قررت غالبيتها تثبيت أسعار منتجاتها خلال أبريل الجارى، أملاً فى تحسن الأوضاع خلال الأشهر المقبلة.


موضوعات متعلقة:



شركات الحديد ترفع أسعار الطن لـ 400 جنيه.. "الصناعات المعدنية": ارتفاع سعر صرف الدولار وعدم توافره بالبنوك والتأخر فى بدء تنفيذ المشروعات القومية أبرز أسباب الأزمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة