تزامنًا مع بدء تنفيذ شبكات المرافق فى العاصمة الإدارية الجديدة.. المجتمعات العمرانية: تعلمنا من أخطاء الماضى وسننهى العمل بصورة مشرفة.. والمقاولون العرب: نعمل على اختصار المدة المحددة لتنفيذ المشروع

الأحد، 03 أبريل 2016 04:56 م
تزامنًا مع بدء تنفيذ شبكات المرافق فى العاصمة الإدارية الجديدة.. المجتمعات العمرانية: تعلمنا من أخطاء الماضى وسننهى العمل بصورة مشرفة.. والمقاولون العرب: نعمل على اختصار المدة المحددة لتنفيذ المشروع مد مرافق العاصمة الإدارية الجديدة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمواصفات عالمية تعادل جميع مدن العالم الكبرى هى "العاصمة الإدارية الجديدة"، مدينة من المتوقع أن تستوعب أعدادًا ضخمة من المصريين، حيث سيتم إنشاء مطار ومنتزه سيكون من أكبر المنتزهات التى ستنشأ ومدينة ملاهى كبيرة، تكلفة المدينة تصل إلى 45 مليار دولار، وسيتم تمويل هذا المبلغ من خلال القطاع الخاص والعديد من الشركات الكبرى.

خلال الفترة الماضية جرى الحديث بالتشكك حول ما إذا كانت المدينة ستنفذ أم لا، ولكن بدأ العمل حاليًا بوضع المرافق الأساسية، وهناك 4 شركات تعمل خلال هذه الفترة وسيتم الانتهاء من إنشاء المرافق خلال سنتين تقريبًا، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشاء العاصمة الجديدة خلال 2022.

المهندس عبد المطلب ممدوح، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قال فى تصريحات تليفزيونية، إن هناك 4 شركات مصرية كبرى ستقوم بإنشاء البنية التحتية للمدينة، وذلك من خلال مد شبكات المياه والصرف والطرق، لمنطقة تبلغ مساحتها 38 ألف فدان، خلال المرحلة الأولى الأسبقية فيها لمساحة قدرها 10 آلاف و500 فدان.

وأكد أن الهيئة تتحدى كل الصعاب لتنفيذ شبكات المرافق فى المدينة فى الوقت المحدد لها، كاشفًا عن تنفيذ الهيئة خط مياه بقطر 1000 مم والواصل من مدينة العاشر من رمضان، متوقعًا وصول المياه للمدينة خلال شهرين من الآن.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل فى كل الاتجاهات فى ظل عدم وجود بنية تحتية، وذلك من أجل إنهاء المشروع خلال البرنامج الزمى المحدد له.

وحول وجود أخطاء فى مشروعات المدن الجديدة، قال مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى تصريحات تليفزيونية، "لقد اكتسبنا خبرة فى المدن الجديدة، ونعمل على تلاشى كل السلبيات، حيث نقوم بعمل أنفاق لشبكات الاتصالات لمنع حفر الشوارع فى المستقبل، كما نعمل على فصل شبكات المطر عن شبكات الصرف الصحى، لتصبح كل البنية التحتية فى ظل وجود شبكة معلومات على أعلى مستوى يؤهلها لأن تكون مدينة ذكية، مضيفًا: "لا نريد أن نحفر مرة أخرى فى الشوارع واتعلمنا كثير، كل ما هو جديد سترونه فى هذه المدينة إن شاء الله".

وكشف مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن إنشاء شركة مشتركة بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للرقابة على أعمال البنية التحتية للمدينة، متعهدًا بتنفيذ المهام الموكلة بالسرعة والإنجاز مع جودة العمل، وأضاف: سننهى العمل بصورة مشرفة حتى نتباهى بهذه العاصمة بين مدن العالم".

بدوره، قال الدكتور رشدى طاهر عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن الشركة تقوم بعمل مرافق لمساحة قدرها 550 فدان، موضحًا أن مدة التنفيذ ستكون خلال سنتين فقط، وأن الشركة شرعت فى العمل من أول يوم تم إسناد المهمة لها، مؤكدًا أن الشركة تعمل على اختصار المدة المحددة لها.
وشدد على أن الشركة تعمل على تفادى الأخطاء السابقة فى المشاريع الأخرى، حيث يتم تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى من المواصفات والجودة فى إنشاء الطرق والبنية التحتية، بالاشتراك مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وكشف عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، عن وجود تعاون بين كل من الشركة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فى مشروع أنفاق قناة السويس ومحور روض الفرج وشرق التفريعة، بجانب العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، قال المهندس سليمان يونس رئيس قطاع القاهرة لشركة المقاولون العرب، إن الشركة تعمل على مدار الـ24 ساعة، حيث يتم تنفيذ المشروع بشكل مضغوط، مؤكدًا أنه منذ إسناد المنطقة المخصصة للشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة يوم الخميس الماضى بدأت الشركة بشكل سريع فى تنفيذ المهام الموكلة لها، لتحقيق الجودة المطلوبة فى الوقت المطلوب، لافتًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تتولى التنسيق بين الشركات الأربع العاملة فى المدينة، وتم اجتماع بين الشركات الأربع للتنسيق بين كل الأطراف.



موضوعات متعلقة:



- "الإسكان": شركات المقاولات بدأت تنفيذ شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة