وتستمر رحلة البحث عن النواب.. تأخر بدء الجلسة المسائية أكثر من ساعة لعدم اكتمال النصاب القانونى.. الأعضاء يطالبون "عبد العال" بالكشف عن أسماء المتغيبين للرأى العام.. ورئيس المجلس: سنطبق الجزاءات

الأحد، 03 أبريل 2016 09:53 م
وتستمر رحلة البحث عن النواب.. تأخر بدء الجلسة المسائية أكثر من ساعة لعدم اكتمال النصاب القانونى.. الأعضاء يطالبون "عبد العال" بالكشف عن أسماء المتغيبين للرأى العام.. ورئيس المجلس: سنطبق الجزاءات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، اليوم الأحد، رحلة البحث عن النواب لاستكمال النصاب القانونى لعقد الجلسة العامة المسائية للبرلمان، حيث تأخر انعقاد الجلسة لمدة ساعة و10 دقائق لعدم اكتمال النصاب القانونى، وهو 50% من إجمالى عدد الأعضاء البالغ عددهم 594 نائبا بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة واستقالة المستشار سرى صيام.

وبالرغم من أهمية الجلسة التى خصصها الدكتور على عبد العال لعرض المشكلات التى تواجه المواطنين بدوائر النواب، حيث قال عبد العال إن عدد البيانات العاجلة التى وصلت إليه من أعضاء مجلس النواب بلغ 250 بيانا عاجلا فى موضوعات متعددة، إلا أن الغيابات استمرت.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، إن البيانات وسيلة من الوسائل البرلمانية للرقابة على الحكومة، ورغم أن الطلبات غير مستوفاة للشروط التى نص عليها الدستور واللائحة نظراً لعدم منح المجلس الثقة للحكومة بعد، إلا أنه سيتم مناقشتها لأنها تتعلق بمشاكل مهمة خاصة بأبناء مصر، لذا كان القرار بتخصيص هذه الجلسة لمناقشتها.

وتابع عبد العال، أن الحكومة حاضرة خلال جلسة اليوم ممثلة فى المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، لافتاً إلى أن ما سينتهى إليه المجلس من توصيات أو تقارير سيحال إلى الحكومة، على أن يتابع البرلمان تنفيذها.

وعلق عبد العال، مداعباً أعضاء مجلس النواب، قبل بدء أولى النواب بالإدلاء ببيانه العاجل، " إحنا محتاجين 10 جلسات".

وطالبت الدكتورة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بضرورة إيجاد حل لمسألة غياب النواب عن حضور الجلسات العامة.

ومن جانبه قال الدكتور على عبد العال إن الجلسة العامة تذاع كاملة على التليفزيون المصرى بعد تسجيلها، لافتا إلى أنه يترك للرأى العام الحكم على هذه القاعة.

وأضاف عبد العال أن هناك الكثير من النواب لا يحضرون الجلسات العامة، قائلا "سنفعل البصمة أكثر من مرة فى اليوم وسنطبق الجزاءات المنصوص عليها فى اللائحة والتى تتدرج حتى أقصى عقوبة وكلكم تعلمونها".

وتأخر بدء الجلسة العامة المسائية بمجلس النواب لمدة ساعة و10 دقائق، والتى كان من المقرر بدؤها فى تمام الساعة السادسة مساء لعدم اكتمال النصاب القانونى لها، مما دفع مقرر الجلسة إلى المناداة على النواب أكثر من مرة لدخول القاعة.

وانتقد النائب عمر عبد العزيز مصيلحى تغيب النواب عن الجلسات العامة والذى وصل إلى تأجيل انعقاد الجلسة المسائية لأكثر من ساعة، قائلا "عددنا 596 نائبا لما نقعد ساعة علشان نكمل 300 يبقى نعلن للرأى العام الناس إلى بتعطل الجلسة".


موضوعات متعلقة:


- على عبد العال للنواب: أنتم تخلطون بين الأدوات الرقابية

- مصطفى بكرى: السفير البريطانى وبخ وزير الصحة وحذره من إغلاق مركز النديم

- النائب سيد بريدعة يطالب بإلغاء مصطلح "الإرهاب" واستخدام "الخارج عن القانون"

- لجنة التنمية القطاعية بالبرلمان خلال عرض بيانها: "لا يرقى لطموح المواطن"

- "على عبد العال" يرفض اتهامات النواب للوزراء ويأمر بحذف جملتين من مضبطة الجلسة.. أحمد رسلان: الحكومة تدفع الوطن لعدم الاستقرار.. وعمرو أبو اليزيد: وزير الصحة فاشل.. والعجاتى: الأزمة فى نقص الأطباء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة