تعرضن للضرب والتعذيب والصعق بالكهرباء..

الجارديان تكشف تفاصيل القبض على أكبر شبكة اتجار بالبشر فى لبنان.. احتجزت 75 سورية بمبنى مهجور بلا نوافذ.. قوادون أجبروهن على ممارسة الجنس لأكثر من 10مرات يوميا.. ومنعهن من الخروج إلا للخضوع للإجهاض

السبت، 30 أبريل 2016 12:18 م
الجارديان تكشف تفاصيل القبض على أكبر شبكة اتجار بالبشر فى لبنان.. احتجزت 75 سورية بمبنى مهجور بلا نوافذ.. قوادون أجبروهن على ممارسة الجنس لأكثر من 10مرات يوميا.. ومنعهن من الخروج إلا للخضوع للإجهاض منزل "شى موريس" الذى احتجز فيه 75 امرأة سورية وأجبرن على ممارسة الدعارة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بتسليط الضوء على قضية تشغل الرأى العام اللبنانى حاليًا متعلقة بإغلاق مبنى احتجز فيه 75 سورية تم استغلالهن فى تجارة الرقيق الأبيض، وإجبارهن على ممارسة الدعارة لتكون بذلك أكبر شبكة للاتجار بالبشر يتم الكشف عنها فى لبنان.

وأضافت الصحيفة التى وصفت المبنى بأنه "نصب تذكارى للقسوة الإنسانية" أن السوريات اللاتى تم احتجازهن فى هذا المنزل المهجور بعد أن هربن من جحيم الحرب فى بلدهن، تم بيعهن مقابل أقل من 2000 دولار أمريكى، وأجبرن على ممارسة الجنس لأكثر من 10 مرات فى اليوم الواحد، وتعرضن للضرب والتعذيب والصعق بالكهرباء والجلد أحيانا إذا لم يحصلن على إكرامية كافية.

منزل شى موريس الذى احتجز فيه 75 امرأة سورية وأجبرن على ممارسة الدعارة  (3)

ووصفت الصحيفة البريطانية كيف طلا القوادون نوافذ المبنى ذو الثلاثة طوابق باللون الأسود، ووضعت قضبان وأقفاص حديدية مكان الشرفات، لتحرمهن حتى من نور الشمس، وكيف منعت النسوة من الخروج من المنزل إلا للحصول على عمليات الإجهاض، وخضعت 200 امرأة بالفعل لهذه العملية، أو للعلاج من الأمراض التناسلية التى يصبن بها لإجبارهن على ممارسة الجنس دون حماية، أو للعلاج من الأمراض الجلدية التى يعانين منها لعدم تعرضهن للشمس.

وأوضحت الصحيفة أن المنزل الذى يطلق عليه "شى موريس" ويوجد فى ضاحية جونية، بالقرب من بيروت، فارغ الآن، وتم إغلاقه بشريط أحمر، ورغم ذلك توجد ملابس داخلية وأخرى غير نظيفة مبعثرة فى مدخله، كما توجد بقع قهوة على الأرض من مداهمة الشرطة للمكان.

منزل شى موريس الذى احتجز فيه 75 امرأة سورية وأجبرن على ممارسة الدعارة  (2)

ونقلت "الجارديان" عن العقيد جوزيف مسلم، المتحدث باسم الشرطة اللبنانية قوله "الـ75 امرأة تم إنقاذهن من العبودية، عبودية حقيقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهن فقدن كل جوانب حريتهن، سواء على أجسادهن أو حتى على أفكارهن، كانت بالفعل عبودية حقيقية".

وقد اتهم القضاء اللبنانى 23 شخصًا بتكوين شبكة للاتجار بالبشر، وتعذيب نساء جسديًا ونفسيًا وسجنهن وإجبارهن على العمل بالدعارة.

منزل شى موريس الذى احتجز فيه 75 امرأة سورية وأجبرن على ممارسة الدعارة  (1)

ويقول التحقيق إن لائحة الاتهام تشير إلى شخص يدعى على الحسن على رأس هذه الشبكة مع رجل سورى يعتقد أنه هارب فى سوريا الآن يدعى عماد الريحاوى، وهو الذى كان يعذب الفتيات ويجلدهن ويشرف بشكل مباشر على وجودهن فى المبنى.

وينقل التحقيق عن جريدة الأخبار اللبنانية، القريبة من حزب الله، قولها إن الريحاوى كان يعمل محققا فى فرع الاستخبارات الجوية السورية، قبل أن يطرد من عمله ويفر إلى لبنان ليعمل لفترة فى أعمال الديكور.

وقال مسئولون فى الشرطة والقضاء اللبنانى إن الفتيات هُربن من سوريا والعراق وقام أعضاء فى الشبكة بخداعهن بأنهم يقدمون لهن عملا شرعيا كنادلات فى مطاعم أو ما شابه قبل أن يسجن فى المبنى.

منزل شى موريس الذى احتجز فيه 75 امرأة سورية وأجبرن على ممارسة الدعارة  (4)

وأضاف التحقيق أن إحدى النساء بيعت من قبل زوجها إلى الشبكة بمبلغ 4500 دولار، وأخريات اشتراهن عملاء الشبكة بمبالغ تتراوح ما بين ألف إلى 1500 دولار، وكان عملاء الشبكة يرسلون صورهن عبر الواتس آب ليحصلوا على مبلغ 2500 دولار مقابل كل امرأة إذا تمت الصفقة.
منزل شى موريس الذى احتجز فيه 75 امرأة سورية وأجبرن على ممارسة الدعارة  (5)



موضوعات متعلقة:


"حكماء المسلمين" يخاطب الضمير العالمى بضرورة التحرك لإنقاذ الأبرياء بحلب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة