زعيم المعارضة فى جنوب أفريقيا ينذر الرئيس بضرورة التنحى

السبت، 30 أبريل 2016 09:19 م
زعيم المعارضة فى جنوب أفريقيا ينذر الرئيس بضرورة التنحى الرئيس جاكوب زوما
(أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جوليوس ماليما السياسى المعارض فى جنوب أفريقيا لحشد من 40 ألف من مؤيديه إن الرئيس جاكوب زوما يتعين أن يتنحى قبل أن يتحول الجيش ضده بسبب مزاعم فساد.

وقال ماليما وسط صيحات الحشد "أنا أهمس لك يازوما أينما كنت: هؤلاء الجنود سيوجهون أسلحتهم فى اتجاهك. أنا أحذرك..اترك موقعك قبل أن يدير الجنود أسلحتهم ضدك".

كان ماليما يتحدث اليوم السبت إلى مؤيدى حزب مقاتلى الحرية الاقتصادية الذى ينتمى إليه والذين ملأوا استاد أورلاندو فى سويتو. وشرح ماليما سياسات حزبه قبل انتخابات الحكم المحلية التى ستجرى فى اغسطس اب من العام الجاري.

وتعهد بان يمنح أولوية لفقراء جنوب أفريقيا إذا ما انتخب حزبه فى الحكومة، وقال إن البلاد سوف تعود عندئذ إلى الأغلبية السوداء. وقال إن العديد من أعضاء البرلمان الحالى فى جنوب أفريقيا هم "عناصر للأبارتهايد"، فى إشارة إلى سياسة البلاد السابقة القائمة على التمييز العنصري.

ورفض ماليما اتهامات بالخيانة وجهت إليه فى وقت سابق من الأسبوع الجارى من حزب المؤتمر الوطنى الأفريقى الحاكم. وكان الحزب قد وجه له اتهامات بعد أن قال ماليما إنه سيحمل السلاح ضد الحكومة إذا ما شهد تزويرا فى الانتخابات. وتحدى الحكومة أن تعتقله. وقال "إلى كل من يرغب فى اعتقالي: أنا هنا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة