فايز المطيرى: انطلاق مؤتمر العمل العربى فى القاهرة الأحد المقبل

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:47 م
فايز المطيرى: انطلاق مؤتمر العمل العربى فى القاهرة الأحد المقبل منظمة العمل العربية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فايز المطيرى، المدير العام لمنظمة العمل العربية، أن مؤتمر العمل العربى المقرر له الأحد المقبل سيناقش أبرز التحديات التى تواجه العمال فى المنطقة العربية، وفى مقدمتها أزمنى البطالة التى باتت تؤرق ملايين الشباب والهجرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر العام للمنظمة، لاستعراض آخر الترتيبات لانطلاق أعمال الدوره 43 لمؤتمر العمل العربى بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من 10 إلى 17 أبريل الجارى وبحضور وزراء العمل ورؤساء الوفود الحكومية ووفود أصحاب الأعمال والعمال على مستوى الوطن العربى وجامعة الدول العربية.

وشدد "المطيري" على أهمية أن يكون هناك تنيسق بين أطراف العمل الثلاثة "حكومة – أصحاب عمل – عمال" لإنهاء أزمة البطالة التى تجاوزت نسبتها 17% فى العالم العربي، مؤكدا أن الاستقرار أهم ما تسعى إليه المنظمة، لأنه بدون الاستقرار لن نستطيع بناء أوطاننا.

وأكد المدير العام لمنظمة العمل العربية، على أهمية الدور الذى تقوم بها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لإنهاء كافة الأزمات التى تعانى منها أغلب الدول العربية، لما سيكون لها من دور فى الحد من معدلات البطالة، من خلال توفير فرص عمل، فضلا عن المساهمة فى دعم الاقتصاد العربى.

وأضاف ان المؤتمر يأتى فى ضوء جهود منظمة العمل العربية ومساعيها لتقليص معدلات البطالة والفقر وتوسيع مشاركة المرأة والشباب وذوى الإعاقة والعمل على ادماجهم فى التنمية الاقتصادية وتضييق الفجوة بين البطالة والتشغيل بما يساهم فى تأمين شروط التنمية المتوازنة واستدامتها وتعزيز التماسك الاجتماعى.


موضوعات متعلقة..


- منظمة العمل العربية تطلق مؤتمر العمل العربى الـ 43 برعاية السيسى الأحد المقبل

- الدولار يسجل 8.88 جنيه فى تعاملات الأربعاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة