تأجيل الاستئناف على إخلاء سبيل صفوت عبد الغنى وعلاء أبو النصر لـ12 أبريل

الخميس، 07 أبريل 2016 12:37 م
تأجيل الاستئناف على إخلاء سبيل صفوت عبد الغنى وعلاء أبو النصر لـ12 أبريل صفوت عبد الغنى القيادى بالجماعة الإسلامية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة 13 بمحكمة جنايات روض الفرج، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، اليوم الخميس، تأجيل نظر استئناف النيابة العامة على إخلاء سبيل كل من صفوت عبد الغنى، وعلاء أبو النصر، القياديين بالجماعة الإسلامية، لجلسة 12 أبريل، لرد النيابة على مدى قانونية الطعن.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار يوسف عثمان، وعضوية المستشارين نبيل يوسف، ومحمد عبد المالك، وأمانة سر محمد عطية، وعصام ترك، وحمدى محمد.

بدأت وقائع جلسة نظر الاستئناف، بوصول المتهمين صفوت عبد الغنى وعلاء أبو النصر، القياديين بالجماعة الإسلامية، إلى محكمة شمال القاهرة بالعباسية، قادمين من محبسهما بسجن طرة، تحت حراسة أمنية مشددة، حيث عرض المتهمين داخل غرفة المداولة فى سرية تامة، نظراَ للدواعى الأمنية.

ودفع منصور أحمد، محامى المتهمين، بعدم جواز نظر الاستئناف لمخالفته القانون مخالفة صارخة، مشيراَ إلى أن قرارات محكمة الجنايات منعقدة داخل غرفة لامشورة غير قابلة للحكم عليها، حيث أن الخلاف فى تلك المسألة وصل إلى سؤال مفاده "هل يجوز الطعن عليها بالنقض أم لا؟".

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبسهما 15 يومًا مع آخرين على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة فى القضية رقم 19092 لسنة 2015، فى اتهامهم بالتحريض العام على التظاهر، والانضمام لجماعة إرهابية تستهدف التحريض على العنف، ومنع مؤسسات الدولة من آداء أعمالها، وتعريض السلم العام للخطر.


موضوعات متعلقة..


- اليوم.. نظر استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل صفوت عبد الغنى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة