أحمد عز يجند 60 نائبا بالبرلمان لإحراج الحكومة وحماية مصالحه بالقانون.. النواب يرفضون الانضمام لـ"دعم مصر" وتفرغوا لأجندة رجل الحديد.. مصادر: اتصالات أمين تنظيم الحزب الوطنى برجاله لتسكينهم باللجان

الجمعة، 08 أبريل 2016 01:15 م
أحمد عز يجند 60 نائبا بالبرلمان لإحراج الحكومة وحماية مصالحه بالقانون.. النواب يرفضون الانضمام لـ"دعم مصر" وتفرغوا لأجندة رجل الحديد.. مصادر: اتصالات أمين تنظيم الحزب الوطنى برجاله لتسكينهم باللجان أحمد عز
كتب إسلام سعيد‎

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مصطفى الجندى: هناك تكتل من مؤيدى نظام مبارك يعملون ضد الدولة ويهاجمون التحركات الإصلاحية
- الجندى: مؤيدو شفيق ورجال مبارك فى البرلمان يروا أن أيام الماضى كانت أفضل من ثم يرفضوا أى محاولة للتقدم
- عضو دعم مصر: يوجد لوبى مؤيد لمبارك فى البرلمان ولهم برامج فى القنوات الفضائية



- مصطفى بكرى: عز تواصل مع نواب أيام الانتخابات



ذكرت مصادر مقربة من رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى، عن اتصالات يجريها رجل الأعمال مع بعض نواب البرلمان من المستقلين، لبحث تسكين نواب مقربين من أحمد عز فى بعض اللجان البرلمانية، دون تنسيق مع أى من الأحزاب أو الائتلافات البرلمانية المتواجدة حاليا.

وقالت المصادر، إن هؤلاء النواب سيكونوا أعضاء فى اللجان دون محاولة الترشح على رئاستها، ويدرس عز حاليا مع بعض نواب البرلمان المقربين منه ممن هم معروفون بولائهم وانتمائهم للحزب الوطنى، كيفية اختراق اللجان البرلمانية والتواجد فيها بقوة، من أجل التعبير عن مصالحهم وكذلك محاولة توجيه الانتقادات الشديده للحكومة وآداءها وظهر ذلك جليا من خلال الانتقادات المتكررة، التى ظهرت مؤخرا لبيان حكومة المنهدس شريف إسماعيل.

ولفتت المصادر – فضلت عدم ذكر اسمها – إلى أن عدد كبير من نواب البرلمان ممن لا يظهرون فى وسائل الإعلام وبعضهم ينتمى لأحزاب ممثلة فى البرلمان يسعى للانضمام لعضوية اللجان البرلمانية وعددها 25 لجنة، وسيكون هؤلاء النواب موزعين على اللجان، على أن يكونوا على تواصل مع رجل الأعمال أحمد عز طوال الفترة القادمة.

وأكدت المصادر، أن هناك مصالح تجارية وصناعية بين رجل الأعمال أحمد وهؤلاء النواب اللذين يسعون لاختراق اللجان البرلمانية للضغط على الحكومة وليكونوا حائط صد ضد أى قرار يمس مصلحة أحمد عز، خاصة أن عز دخل فى معركة مؤخرا ورفع سعر طن الحديد بقيمة تخطت 395 جنيها للطن، الواحد ليبلغ سعره 5270 جنيها، وذلك رغم إعلان الحكومة تخفيض أسعار الغاز المخصص لمصانع الحديد خلال الفترة القريبة من 7 دولارات للمليون وحدة حرارية إلى 4.5 دولار فقط.

وبالتزامن مع التحركات السابقة، فإن هناك تحركات مماثلة من بعض النواب المحسوبين على مرشح الرئاسة الأسبق أحمد شفيق والمتواجد حاليا فى الإمارات، يحاولون الضغط على الحكومة الحالية وانتقادها والهجوم على وزرائها بهدف تحقيق مصالح بعينها للفريق أحمد شفيق، خاصة وأن شفيق محاصر حاليا وعاجز عن العودة إلى القاهرة لأسباب غير معلنه.

تكتل من 60 أو 70 نائبا من رجال مبارك فى البرلمان


فى هذا السياق، فجر النائب مصطفى الجندى عضو ائتلاف دعم مصر مفاجأة من العيار الثقيل، وقال أن هناك تكتل من 60 أو 70 نائبا فى البرلمان الحالى يعمل لمصلحة نظام مبارك، والأيام القادمة ستثبت ذلك وسنرى ادائهم داخل قاعة مجلس النواب وجميعهم يهاجم ائتلاف دعم الدولة ويقولوا أنه يشبه الحزب الوطنى رغم أنهم فى الأساس أعضاء وقادة بالحزب الوطنى.

وأضاف النائب مصطفى الجندى، لـ " اليوم السابع"، أن هناك شخصيات من نظام مبارك مستقلين ومتواجدين فى ائتلاف دعم مصر ولكن يوجد أعضاء مستقلين كانوا أعضاءً فى الحزب الوطنى ويعملون فى البرلمان بمفردهم، بل يعارضون أى شئ داخل البرلمان ودائما ما يهاجموا السياسات الحكومية، ودائمًا يُروجوا أن أيام زمان كانت أفضل وأن الوضع فى نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك كان أفضل من الوضع الحالى، هم لديهم مصالح وكره للنظام الحالى.

وأوضح عضو ائتلاف دعم مصر، أن أعضاء فى الحزب الوطنى وكان لهم تأثير قوى داخل الحزب الوطنى والآن لا يظهرون بصورة واضحة ولا تعرف أين هم من خريطة البرلمان، مضيفا: "الرجولة تجعلنى معارض لأن الثورة قامت ضدى – يقصد نواب الحزب الوطنى ومؤيدى مبارك - وليس من المنطقى أن نتواجد نحن فى المعارضة، والأصل أن يكون الإخوان والحزب الوطنى هم المعارضة لأننا قمنا بثورة ونستحق التواجد فى الحكم، لكن هؤلاء لم يعلنوا صراحة تواجدهم فى مقاعد المعارضة.

وتابع مصطفى الجندى: "تلك الأجواء تهيئ لأحمد عز إجراء اتصالات مع النواب، لتهيئة الشعب إلى المحلة التى يترحموا فيها على أيام مبارك، واللوبى موجود بالفعل وله قنوات وبرامج على قنوات فضائية لجعل الناس يكرهوا 25 يناير وتصوير الوضع على أنه لا يوجد إلا ثورة 30 يونيو، رغم أنهم لم يشاركوا فيها من الأساس، وكلتا الثورتين جاءتا بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وهم غاضبين لأن 30 يونيو جاءت بالسيسى ولم تأت بجمال مبارك".

دور أحمد عز فى تحريك رجال مبارك فى البرلمان


واستطرد الجندى فى تصريحاته: "رجال شفيق ورجال مبارك يروا أن أيام الماضى كانت أفضل من ثم يرفضوا أى محاولة للتقدم أو الإصلاح لأن الأيام الماضية كانت أيامهم، وهنا سؤال يفرض نفسه لماذا لم ينضموا لأى تكتل سواء دعم مصر أو غيره؟.. ويهاجمون أى تحركات سواء للحكومة أو البرلمان والانتقادات واضحة للعيان.. رغم أنهم نجحوا فى الانتخابات البرلمانية باسم السيسى والدولة والآن يضربوا الدولة ويعملوا ضدها.

وأكد مصطفى الجندى، أن أحمد عز، أمين التنظيم فى الحزب الوطنى المنحل، له دور كبير فى تحريك تلك الكتلة وهو يريد اللعب فى السياسية، وصوتوا لقوانين من أجل المصالحة مع المستثمرين ومستقبلا سيهاجم هؤلاء أى مساعى لإقرار قوانين العدالة الانتقالية لأنها ستحاسبهم.

واختتم الجندى حديثه: " لابد أن يجمع ائتلاف دعم مصر كل المؤمنين بثورتى 25 و30 يونيو لبناء دولة حديثة للأجيال القادمة، لأن حزب قوى واحد يساوى 100 حزب ليس لهم تواجد.


موضوعات متعلقة..


- النائب مصطفى الجندى يكشف: تكتل يضم 70 برلمانيا يعملون ضد الدولة

- أحمد الطنطاوى يطالب بمنح المعارض الوقت الكافى لإبداء رأيه فى بيان الحكومة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة