مقتل قيادى بالحرس الثورى الإيرانى فى معارك بريف حلب بسوريا

السبت، 09 أبريل 2016 02:00 م
مقتل قيادى بالحرس الثورى الإيرانى فى معارك بريف حلب بسوريا الحرس الثورى الإيرانى ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا



أكدت مصادر عسكرية من غرفة عمليات جيش فتح حلب مقتل أمير رضا محمديان، القيادى العسكرى التابع للحرس الثورى الإيرانى، على يد فصائل المعارضة المسلحة فى ريف حلب الجنوبى بسوريا، كما قُتل خمسة آخران من قوات التعبئة، المعروفة باسم الباسيج، خلال معارك الريف الجنوبى.

وشنت مقاتلات حربية روسية، صباح السبت، سلسلة غارات جوية على مناطق فى ريف محافظة حلب الجنوبى بسوريا، استهدفت عدة بلدات وقرى، كانت القوات الحكومية قد خسرتها بداية هذا الشهر فى معارك مع المعارضة.

ونقلت مصادر ميدانية لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية أن أكثر من عشر غارات روسية، استهدفت مناطق العيس، والزربة، وخان طومان، فيما كانت هذه البلدات ومناطق قربها، قد تعرضت ليل أمس لهجماتٍ جوية مماثلة.

وتعتبر هذه الضربات الجوية المتواصلة منذ ساعات الليل حتى الصباح، الأعنف من نوعها التى تستهدف مناطق ريف حلب الجنوبى هذا الأسبوع، إذ تحاول القوات السورية والمليشيات المتحالفة معها، استرجاع المناطق التى خسرتها هناك مطلع الشهر الجارى.

وفى دمشق، اندلعت اشتباكات عنيفة فى مخيم اليرموك، بين ما يسمى جماعة أنصار الله المبايعة لتنظيم داعش من جهة، وجبهة النصرة من جهة أخرى.

وأفادت مصادر إعلامية بأن الاشتباكات اندلعت عقب قيام التنظيم باعتقال مقاتلين من النصرة بالقرب من حى القدم وإعدامهم وقطع رؤوسهم وتعليقها عند مستشفى فلسطين داخل المخيم.. وسقط خلال الاشتباكات عشرات القتلى والجرحى فى صفوف الجانبين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة