الكنائس تستقبل المحافظين للتهنئة بعيد القيامة.. كاهن كنيسة كفر صقر: نشعر أن عيدنا عيد لكل المصريين.. ومحافظ بنى سويف يوزع 20 سماعة على ضعاف السمع من المسلمين والأقباط

الأحد، 01 مايو 2016 04:15 م
الكنائس تستقبل المحافظين للتهنئة بعيد القيامة.. كاهن كنيسة كفر صقر: نشعر أن عيدنا عيد لكل المصريين.. ومحافظ بنى سويف يوزع 20 سماعة على ضعاف السمع من المسلمين والأقباط المحافظون يهنئون الأقباط بعيد القيامة المجيد
المحافظات: عادل ضرة وأيمن لطفى ومحمد فرج وجمال حراجى وشريف الديب ومحمد حسين ومصطفى عادل وحمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد كبير من الكنائس بالمحافظات اليوم تهنئة المحافظين والمسئولين التنفيذيين للأقباط بعيد القيامة المجيد.

وتوجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد للكاتدرائية الأرثوذكسية بحضور نيافة الأنبا تادرس مطران الكنيسة الأرثوذكسية بمدن القناة وشمال سيناء للتهنئة، مؤكدًا أن عيد القيامة المجيد هو عيد خاص بنا جميعًا مضيفًا: "جئنا لنهنئ أنفسنا ونشد على أيد بعضنا البعض، ونتحمس للتكاتف من أجل العمل ومسيرة الإنتاج والكلام القليل".

وأضاف الغضبان أن كل من ينشر السلبيات على مواقع التواصل الاجتماعى لا يعرف شيئًا ولا يعى تمامًا ما تواجهه بلادنا، فنحن نحارب الإرهاب، ونحاول أن نبنى مصرنا من جديد، ليس مشروعا أو مصنعا أو عمارة واحدة، ولكن نبنى مشروعات عملاقة، وأعمدة يقوم عليها الاقتصاد، مثلما فعل الرئيس جمال عبد الناصر الذى وضع أعمدة السد العالى وبحيرة ناصر ومصانع الغزل والنسيج.

وأضاف الغضبان، أن بورسعيد محافظة عظيمة، فقال جمال عبد الناصر عنها أن سياسات العالم كله تبدأ من هنا من منبع قناة السويس، والرئيس عبد الفتاح السيسى قال فى 30 يونيو، إن تاريخ العالم كله هنا فى بورسعيد.

كاهن كنيسة كفر صقر: نشعر أن عيدنا عيد لكل المصريين من كثرة توافد المسلمين للتهنئة



وفى محافظة الشرقية أكد القمص باخوم دانيال كاهن كنيسة مار جرجس بكفر صقر محافظة الشرقية، أن العيد ما هو إلا وسيلة للترابط بين أفراد المجتمع وأن عيد المسيحيين اليوم نشعر فيه أنه عيد لكل المصريين لأن معظم المسلمين يأتون ليهنئوا إخوانهم المسيحيين بعيدهم كما يهنئ المسيحيون المسلمين فى أعيادهم وهذا يدل على رابطة المحبة بين أفراد المجتمع.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن المحبة ضرورية ليعيش الإنسان فى علاقة طيبة مع الله والآخرين وأن المحبة تكون مع كل الناس وأن الحب يكون لله والأسرة والأقارب والجيران والأصدقاء.

وأوضح باخوم أن السيد المسيح أوصى أن يحب الإنسان الجميع حتى أعدائه، ومن هذا المنطلق أمر المحافظة حتى أسرى الحرب بمعاملتهم أحسن معاملة وعلاجهم إذا استدعى مرضهم العلاج، ودعا كاهن كنيسة كفر صقر جموع الشعب المصرى بكل طوائفه والعمل الجاد والمثير لبناء مصر الحديثة.

محافظ الدقهلية يهنئ الأقباط بعيدهم



وتوجه حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، لزيارة كنائس الدقهلية لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وزار الكنيسة الكاثوليكية وكان فى استقباله الأنبا برنابا، كما توجه لكنيسة الروم الكاثوليكية بشارع السكة القديمة واستقبله الأب ماركاريوس، كما هنأ أقباط الكنيسة الإنجيلية بشارع الصيادين واستقبله القمص فيليب، بالإضافة إلى زيارة كنيسة الروم الأرثوذكس بشارع سور المحطة واستقبله القمص سيودءودوس.

والتقى محافظ الدقهلية أسقف الأرثوذكس بالدقهلية الأنبا داوود بكنيسة الملاك بمنطقة السكة الجديده، مؤكدًا وحدة الأقباط والمسلمين وأن مصر هى مهبط الأديان وستظل مثالاً للوحدة الوطنية رغم أنف أعدائنا.

نواب شمال سيناء يهنئون الأقباط بالعيد



وفى شمال سيناء وصلت لمقر مطرانية سيناء فى مدينة العريش اليوم وفود ضمت بعض الأهالى والنواب وبعض المسئولين، قدموا التهنئة للأنبا قزمان أسقف شمال سيناء، والقساوسة ورجال الدين المسيحى والأسر المسيحية بشمال سيناء.

وضمت الوفود الدكتور حسام رفاعى ورحمى بكير عضوي مجلس النواب، وكبار المسئولين بديوان المحافظة ومديرى المديريات.

وقال الشيخ محمد بدير أحد مشايخ الأزهر الشريف، إن تهنئة المسيحيين ومشاركتهم فرحتهم يأتى تماشيًا مع تعاليم الإسلام ووصية النبى محمد، وإن احتفالنا بالأمس القريب بمناسبة تحرير سيناء ثم عيد العمال وعيد القيامة ثم ذكرى الإسراء والمعراج لهو دليل على وحدة ولحمة شعب مصر الواحدة، ولن تفرقنا الإشاعات وإنما يجمعنا حب الوطن .

وأكد الأنبا قزمان تآلف جميع الفئات والقوى السياسية والشعبية والتنفيذية فى كل المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية، وأن عيد القيامة يعلمنا الكثير من المعانى السامية لعمل الخير ونشر السلام بين الجميع وأن نعيش فى فرح .

محافظ الإسماعيلية يهنئ الأقباط بعيد القيامة



وأجرى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية جولة ميدانية اليوم لزيارة عدد من الكنائس لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة الاحتفالات بعيد القيامة المجيد.

وشملت الجولة زيارة الكنيسة الأرثوذكسية وتقديم التهنئة بالعيد لنيافة الأنبا سارافيم مطران الأقباط الأرثوذكس وقساوسة الكنيسة، كما تضمنت زيارة الكنيسة الكاثوليكية لتهنئة الأنبا مكاريوس توفيق مطران الأقباط الكاثوليك لمنطقة القناة.

وأكد محافظ الاسماعيلية وحدة نسيج شعب الإسماعيلية بمختلف طوائفه وانتماءاته الدينية كما أكد أن الوحدة الوطنية تتجسد على أرض الاسماعيلية منذ فجر التاريخ لأننا جميعًا شعب واحد يعيش تحت سماء واحدة تجمعنا راية واحدة على عشق تراب هذا الوطن كما أنه محافظا لشعب الإسماعيلية جميعًا.

محافظ الغربية ومدير الأمن ونواب المحلة يقدمون التهنئة لأسقف المحلة بعيد القيامة



وقدم اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء نبيل عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، التهنئة للأنبا كاراس أسقف المحلة وتوابعها والقمس يوسطس وكيل مطرانية المحلة بعيد القيامة المجيد.

محافظ بنى سويف يزور الكنائس ويوزع 20 سماعة على ضعاف السمع



وأكد شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، أن أبناء مصر مسلمين ومسيحيين يد واحدة على مر التاريخ، فهم معًا فى الدفاع عن الوطن وضد من يحاول بث الفتنة والفرقة بين المصريين.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لعدد من الكنائس والأديرة، رافقه خلالها اللواء محمود العشيرى مدير أمن بنى سويف، وبدأت الجولة بالمرور على الكنيسة المطرانية بمدينة بنى سويف، وقدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا "غبريال" مطران بنى سويف وعدد كبير من الآباء والكهنة.

وعقب ذلك توجه المحافظ للكنيسة الإنجيلية حيث استقبله راعى الكنيسة القس "أكرم ناجى" ثم الكنيسة الكاثوليكية بميدان مولد النبى كان فى استقباله نيافة القمص "بولس فهمي" وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ببنى سويف.

وزار المحافظ دير الأنبا بولا بمركز ناصر وكان فى استقباله نيافة القمص "باسليوس" ولفيف من قيادات الدير والإخوة المسيحيين والمسلمين من أبناء مركز ناصر، وعقب ذلك توجه المحافظ إلى دير الأنبا أنطونيوس بناصر، حيث كان فى استقباله نيافة القمص "فام الأنطونى" ولفيف من قيادات الدير.

واختتم المحافظ جولته بزيارة مطرانية ببا واستقبله الأنبا "اسطفانوس" مطران ببا سمسطا والفشن ووزع حبيب 20 سماعة مقدمة من المطرانية على الأطفال ضعاف السمع "مسلمين ومسيحيين".

محافظ دمياط يزور كنيستى الروم الأرثوذكس والعذراء



وشارك إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط الأخوة الأقباط احتفالهم بعيد القيامة المجيد بكنيسة مريم العذراء والروم الأرثوذكس وسط حشد جماهيرى كبير، رافقه اللواء فيصل دويدار مدير أمن دمياط وأعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامى والأزهر والأوقاف.

وزار المحافظ كنيسة الروم الأرثوذكس حيث رحب الأب هشام بندليمون كاهن كنيسة الروم الأرثوذكس بالمحافظ وضيوفه وأشاد بالزيارة التى تعبر عن روح المحبة والأخوة بين المسلمين والأقباط.

وقال المحافظ، إن مصر تجاوزت العديد من المحن عبر تاريخها بفضل الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط، وسماحة واعتدال أهلها والمنهاج الوسطى لمنبرها الدينى والتاريخى "الأزهر الشريف" الذى حافظ على سماحة الدين الإسلامى وغرس روح الإخوة بين أبناء الوطن الواحد عبر القرون الماضية.

وأشاد المحافظ بالإجراءات التأمينية بشوارع وميادين دمياط وحول الكنائس، ووجه الشكر لرجال الشرطة الأوفياء على دورهم البطولى فى توفير الأمن للمواطنين.

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(1)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(2)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(3)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(4)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(5)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(6)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(7)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(8)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(9)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(10)

المحافظون-يهنئون-الأقباط-بعيد-القيامة-المجيد-(11)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة