البترول: مصر اقتربت من المقياس العالمى لإنتاج البتروكيماويات

الأربعاء، 11 مايو 2016 12:04 ص
البترول: مصر اقتربت من المقياس العالمى لإنتاج البتروكيماويات طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حسين اسماعيل نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، أن مصر اقتربت من المقياس العالمى فى انتاج البتروكيماويات، موضحا أن هناك مشروعات مستقبيلة لاستكمال مشروع البولى ايثيلين للتصدير وادخال العملة الصعبة للبلاد.

وأضاف المهندس اسماعيل فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الثالث للطاقة اليوم الثلاثاء أن مشروع مجمع البتروكيماويات فى محور قناة السويس سوف ينتج منتجات العديد من المواد البتروكيماوية أن هناك طلب كبير على منتجات البتروكيماوية المصرية مشيرا إلى أنه سيتم انتاج 460 ألف طن ايثيلين الشهر المقبل.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد أكد خلال المؤتمر أن تنمية موارد الطاقة الأولية وحسن إدارتها من أهم ركائز المرحلة القادمة فى ظل التقلبات السعرية التى تشهدها أسواق الطاقة العالمية مما قد يؤثر على الامدادات خلال الفترة القادمة، الأمر الذى يتطلب تضافر جهود كافة الأطراف منتجين ومستهلكين لضمان أسعار عادلة تشجع على تدفق الاستثمارات واستمرار عمليات البحث والاستكشاف والتنمية .

وأشار إلى أن هناك استراتيجيات متكاملة وخطط عمل بدأت وزارة البترول فى تنفيذها لجذب استثمارات جديدة وذلك بدعم والتزام من الدولة باستكمال الاصلاحات الاقتصادية وتوفير المناخ المناسب للاستثمار فى مصر وهو ما يصب فى النهاية لصالح الاقتصاد القومى.


- "البترول": بدء تنفيذ خطط جذب استثمارات جديدة بدعم والتزام من الدولة

- البترول: متابعات ميدانية لإنشاءات محطة استقبال ومعالجة غاز حقل "ظهر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة