5 جُمل لو سمعتهم من صاحبك أعرف إنه "دحيح" أشهرهم "أنا هشيل المادة"

الجمعة، 13 مايو 2016 05:00 م
5 جُمل لو سمعتهم من صاحبك أعرف إنه "دحيح" أشهرهم "أنا هشيل المادة" ياسمين عبد العزيز فى فيلم الثلاثة يشتغلونها
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا خايف جداً وملحقتش أذاكر حاجة" الجملة التى يرددها 99% من الطلبة فى فترة الامتحانات، لكن هذه النسبة تنقسم إلى جزئين الأول منها، يقولها فعلاً ليعبر بها عن حقيقة الواقع الذى يعيشون فيه، والجزء الثانى يقولها "عشان يغزى العين"، وهناك أنواع من الطلبة الذين يتعاملون بمبدأ الأمهات "اللى يسألك عملت إيه فى الامتحان تقوله الحمد لله"، ونجد أن ذلك النوع يلتزم مجموعة معنية من الجمل لا يردد غيرها عندما يسأله أحد زملائه عن أخبار المذاكرة.


ويوجد 5 جمل يمكن أن تكشف من خلالهم صاحبك "الدحيح" بسهولة:



1-"انا مذاكرتش حاجة":


هذه هى الجملة الأكثر انتشاراً وتداولاً بين الطلبة، فهى الحيلة التى يلجأ إليها الكثير منهم فى محاولة منه لإخفاء الحقيقة وأنه لم يقدر على المذاكرة بشكل جيد، وهى أشهر الحيل التى تُعتبر علامة على أن الشخص الذى أمامك يخادعك.

2-"أنا هشيل المادة":



أما هذه الجملة فيسمعها الطلبة عقب الخروج من الامتحان مباشرة، وغالباً ما تكون مصحوبة بما تسمى "دموع التماسيح"، ولمزيد من الاحتياط عندما يطلب أحد الزملاء من الشخص "الدحيح" مراجعة الامتحان معاً من ورقته، يكون الرد المباشر "قطعتها ورميتها بعد الامتحان".

3-"سايب نص المنهج ومراجعتش اللى ذاكرته":


من الطبيعى أن تكون هذه الجملة قبل موعد الامتحانات بدقائق، لمنع فكرة الغش منه عن تفكير الزملاء، ويحاول بعدها تغيير الموضوع، حتى لا يسأله أحد عن الجزء "اللى ذاكره".

4-"أنا مش عارف أذاكر وطول اليوم نايم":


وهذه الجملة تخص الأيام التى تسبق الامتحانات، وفى العادة يجتمع الطلاب فى مواعيد المراجعات النهائية و الدروس الخصوصية، ويكون حديث الطلاب فى هذه الفترة عن الاستعداد للامتحانات، ويكون النوم هو شعار الطالب الدحيح حتى يمحى عنه شُبهة المذاكرة.


5- "الملازم ضاعت وبحاول ألمها":


من الطبيعى أن يرفض الطالب الدحيح إعطاء ملازمه لأصدقائه، حتى لا ينكشف سره أمامهم ويجدون أثار المذاكرة، و الملاحظات التى يكتبها أثناء الدروس، وفى الغالب يسمعون الطلاب عنها لأول مرة من ملازم زميلهم الدحيح.


موضوعات متعلقة:



أفضل احتفال جامعى بالـ"فوتو داى".. أبعت صور الدفعة

5 خطوات لتقليل التوتر والقلق لطلاب الثانوية العامة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة