"واتس آب" الحكومة تحت اختبار اليوم السابع.. والنتيجة.. البرلمان لا يجيب.. المترو الرد بعد 3 أيام.. محافظة القاهرة لاحياة لما تنادى.. "المياه" تستجيب لمواطنى القاهرة فقط.. و"الكهرباء" الناجح الوحيد

الجمعة، 13 مايو 2016 06:05 م
"واتس آب" الحكومة تحت اختبار اليوم السابع.. والنتيجة.. البرلمان لا يجيب.. المترو الرد بعد 3 أيام.. محافظة القاهرة لاحياة لما تنادى.. "المياه" تستجيب لمواطنى القاهرة فقط.. و"الكهرباء" الناجح الوحيد واتس آب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أعلنت فيه العديد من المؤسسات الحكومية والهيئات عن تقديم خدمة "واتس آب" لتلقى شكاوى المواطنين، من جهة، والتواصل معهم وتقديم الآراء والاقتراحات حول الخدمات التى تقدمها من جهة أخرى، جاءت استجابة المؤسسات والهيئات لهذه الخدمة ضعيفة جدا، وهو ما ظهر لـ"اليوم السابع"، بعدما قررنا وضع تلك الخدمات تحت الاختبار، وتواصلنا معها من خلال أرقامها المعلنة لمعرفة مدى جدية الهيئات المختلفة فى تقديم خدمتها واهتمامها بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم.

واتس آب البرلمان.. خارج نطاق الخدمة


سبق أن خصصت الأمانة العامة لمجلس النواب رقم الهاتف 01027727701 للتواصل مع المواطنين والباحثين لتقديم العديد من الآراء والمقترحات فى فبراير 2016، بهدف تعزيز شفافية البرلمان والتواصل مع الجماهير، وقد حاولنا من خلال العديد من المرات أن نتواصل مع البرلمان من خلال الرقم المذكور، غير أنه لم تكن هناك أدنى استجابة، ولم يهتم أحد بالرد على طلبنا لتقديم شكوى، على الرغم من الحفاوة الكبيرة عند بداية توفير الخدمة للمواطنين وإعلان تلقى أكثر من 11 ألف رسالة .

واتس آب المترو .. الرد بعد 3 أيام


أما بالنسبة لرقم الـ"واتس آب" لشكاوى المترو، وهو 01021778887 ، فكانت الصدمة أن الرد على الشكوى كان بعد ثلاثة أيام، مما قد يحول دون حل المشكلات الطارئة والتى من المحتمل أن تحدث لدى الركاب.

محافظة القاهرة .. لاحياة لما تنادى


"لا حياة لمن تنادى"، يمكنك وضع هذا العنوان وأنت مطمئن على خدمات الـ"واتس" لمحافظة القاهرة، فعلى الرغم من المحاولات المتكررة لإرسال الشكوى من خلاله، فلم نتلقى أى ردود نهائيا، فى الوقت الذى أعلن محافظ القاهرة فى فبراير الماضى عن خدمة تلقى الشكاوى على رقم 01211494949 للاستماع إلى شكاوى الجماهير، ومعرفة متطلباتهم.

"الكهرباء" تنجح فى الاختبار


من جانب آخر، أعلنت وزارة الكهرباء عن رقم واتس آب 01270003430 الخاص بتلقى شكاوى المواطنين الخاصة بفواتير الاستهلاك، وكانت مقتصرة فقط على شركة القناة لتوزيع الكهرباء، ولكن بعد ثلاثة أيام أعلنت وزارة الكهرباء عن أرقام 6 شركات لتوزيع الكهرباء والتى تعمل فى مصر، وتميزت حين اختبارها بسرعة الرد على الشكاوى.

واتس آب مياه القاهرة ينجح فى الاختبار


أما شركة مياه القاهرة التى أعلنت أيضا عن خدمة تلقى الشكاوى من خلال تطبيق الواتس آب على رقم 01206665125، فقد قامت بالرد على الشكوى بعد 10 دقائق من إرسالها، ولكن لم يتوافر أى أرقام واتس اب لمرفق المياه فى المحافظات.

شكاوى-البرلمان

شكاوى-الكهرباء

شكاوى-الكهرباء-2

شكاوى-المترو

شكاوى-المياة

شكاوى-محافظة-القاهرة


موضوعات متعلقة :


- لو لك شكوى من فواتير الكهرباء أو انقطاع التيار.. اتصل


- الكهرباء تفعل خدمة واتس آب لتلقى الشكاوى من الفواتير برقم 01270003430









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

ما المانع من التعاقد مع قادة وإداريين (كما الحال مع المدربين والخبراء الآخرين)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة