حالة الطقس اليوم السبت 14/5/2016 فى مصر والدول العربية

السبت، 14 مايو 2016 12:05 ص
حالة الطقس اليوم السبت 14/5/2016 فى مصر والدول العربية الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" لقرائه توقعات حالة الطقس فى مصر وبعض الدول العربية اليوم السبت 14/5/2016.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت، أن توالى درجات الحرارة ارتفاعها على كافة أنحاء الجمهورية، بحيث يكون الطقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار لطيف ليلاً، وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهاراً على معظم الطرق، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

الأجواء غالبا تكون مُشمسة وحارة نسبياً فى عموم المناطق، وتكون حارة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً وتثير الغبار والأتربة فى المناطق والطرق الصحراوية، مع تدنٍ فى مدى الرؤية الأفقية، والرياح تكون شمالية فى خليج العقبة، نشطة السرعة عصراً، ومثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئاً.

أما فى ساعات المساء والليل، ترتفع درجات الحرارة على نحو إضافى، لتسود أجواء أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد، وتكون الرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة صحواً مع غبار خفيف فى بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجة الحرارة الصغرى 25 مْ والعظمى 40مْ.

الطقس فى المغرب

يتوقع مرور سحب ستصبح كثيفة خلال الصباح، وتعطى قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بكل من مناطق طنجة، واللوكوس والريف الغربى.

وستكون الأجواء غائمة جزئياً خلال الصباح، حيث من المحتمل أن تكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية بداخل منطقة الغرب وسهول المحيط الأطلسى الشمالية، فضلاً عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبياً بالقرب من السواحل الوسطى، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقى ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى بالسفوح الجنوبية الشرقية وشمالية فى معظمها بباقى المناطق، وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و6 درجات بالمرتفعات، وما بين 6 و10 درجات بالمنطقة الشرقية والهضاب العليا وهضاب الفوسفاط والماس، وما بين 10 و15 درجة بسهول المحيط الأطلسى الشمالية والوسطى وبالشمال الشرقى للأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بالسفوح الجنوبية وبأقصى الجنوب..

الطقس فى فلسطين

يكون الجو حاراً وجافاً، ويطرأ ارتفاع ملموس أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



موضوعات متعلقة...


الأرصاد : ارتفاع مؤقت فى الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 41 درجة


الأرصاد: طقس لطيف على السواحل غدا معتدل على الوجه البحرى والقاهرة 29


الأرصاد: غدا طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 32








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة