تفاصيل وقف موجه دراسات اجتماعية بإدارة البساتين بسبب ورود عبارة "دولة بها جاموس" فى امتحان الثانى الإعدادى.. مصدر: سقوط لفظ "يربى"من الجملة سبب الخلل.. ولم يقصد الإساءة لأى دولة..ويؤكد: إحالته للتحقيق

الأحد، 15 مايو 2016 03:06 م
تفاصيل وقف موجه دراسات اجتماعية بإدارة البساتين بسبب ورود عبارة "دولة بها جاموس" فى امتحان الثانى الإعدادى.. مصدر: سقوط لفظ "يربى"من الجملة سبب الخلل.. ولم يقصد الإساءة لأى دولة..ويؤكد: إحالته للتحقيق الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، استبعاد موجه مادة الدراسات الاجتماعية بإدارة البساتين، بعد أن تضمنت ورقة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الثانى الإعدادى بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية، التابعة لمحافظة القاهرة، فى فقرتها الأولى بمادة الجغرافيا، سؤالاً بالخريطة عن "دولة بها جاموس".

وقالت الوزارة، إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فور تلقيه تقريراً عن الامتحان، قرر استبعاد الموجه المسئول عن أعمال الامتحانات، وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية للتحقيق.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة تفاصيل الواقعة، موضحاً أن الجملة بها خطأ، والتقدير الصحيح للجملة هو "دولة يربى بها الجاموس"، مشيراً إلى أن الموجه تم إحالته إلى التحقيق، وأن المسودة الأصلية لأسئلة الامتحانات احتوت على العبارة الصحيحة، موضحاً أن الخطأ جاء عندما توجهت المعلمة إلى أحد المختصين فى الحاسب الآلى لكتابة الأسئلة ونقلها من المسودة إلى الورقة النهائية لها ولم يتم إدراج لفظ "يربى".

وأكد المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الموجه لم يراعِ الكلمة المحذوفة عند مراجعة الامتحان، مشيراً إلى أنه الوحيد المكلف بمراجعة الأسئلة لكونه موجه المادة، وحفاظا على سرية الامتحان لم يراجع إلا من الموجه فقط، لافتاً إلى أنه لم يتدارك الخطأ وتم طباعة الأسئلة بالخطأ ووصوله إلى الطلاب، موضحاً أن المعلمة لم تقصد الإساءة إلى مصر أو أى دولة، وجارى عرض الأمر على الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

وأضاف المصدر، أنه تم عرض مسودة الامتحان على الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، مشيراً إلى أنه تم إحالته للتحقيق واستبعاده عن أعمال الامتحان لعدم الدقة فى مراجعة الامتحان قبل طباعته.

وفيما يتعلق بالتساؤل عن عدم وجود حلايب وشلاتين بالخريطة فى نفس السؤال، أكد المصدر أن الموجه استعان بخريطة من الإنترنت، ولم يتطرق السؤال إلى منطقة حلايب وشلاتين وبالتالى فلا توجد أهمية للإشارة إليها فى الامتحان، لعدم تشتيت أذهان الطلاب، وحرصاً على وقتهم داخل اللجنة، مشيراً إلى أن الموضوع أخذ أكبر من حجمه ولكن تم مجازة المخطئ.


موضوعات متعلقة..



لهذا السبب تكرم إدارة "تعليم سيناء" محمد عبدالكريم تلميذ الابتدائية.. كتب "ماتت أمى ومات معها كل شىء" فى امتحان العربى فانفطرت قلوب رواد مواقع التواصل.. المدرسة تمنحه 11 درجة من 14 وتنظم حفلا لتكريمه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة