الفقر يفترس أسرة فى سوهاج.. 5 أفراد يعيشون في منزل آيل للسقوط بـ250 جنيها و"مش دايمة".. الزوجة: مريضة ولا أستطيع شراء العلاج.. والزوج: "بناكل العيش ناشف واللحمة على الأعياد فقط بتبرعات أهل الخير"

الإثنين، 16 مايو 2016 08:21 م
الفقر يفترس أسرة فى سوهاج.. 5 أفراد يعيشون في منزل آيل للسقوط بـ250 جنيها و"مش دايمة".. الزوجة: مريضة ولا أستطيع شراء العلاج.. والزوج: "بناكل العيش ناشف واللحمة على الأعياد فقط بتبرعات أهل الخير" حربى حسن
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين جدران متهالكة تملأها الشروخ التى قد تتسبب فى انهيار المنزل فى أى وقت واتخذته منها الحشرات مسكنا لها، تعيش أسرة فى قرية المحامدة البحرية بمحافظة سوهاج مكونة من 5 أفراد، لا يجدون قوت يومهم، رب الأسرة يدعى حربى حسن عبد الموجود 49 عاما، عامل باليومية فى إحدى المدارس بمبلغ 250 جنيها، وزوجته أنصاف على أحمد تعانى من أمراض الغدة والسكر والضغط ولا تستطيع شراء علاجها إلا كل فترة من خلال تبرعات أهل الخير، إضافة إلى 3 أبناء، وقد يضطرون أحيانا إلى أكل "العيش الناشف" لسد رمقهم.

"اليوم السابع" انتقل إلى منزل الأسرة فى قرية المحامدة البحرية وتحدث مع الأسرة لتروى مأساتها، فقال فى البداية حربى حسن، إن لديه 3 أبناء ويعمل عامل باليومية فى مدرسة بقريته ويتقاضى 250 جنيها شهريا ويعيش حياة صعبة للغاية، خاصة أنه فى فترة الإجازة لا يجد عملا وينتظر أهل الخير لمساعدته .

ويضيف حربى أنهم يعيشون فى منزل متهالك وجدرانه على وشك السقوط ولكن ضيق ذات اليد جعلته لا يدرى ماذا يفعل، بالإضافة إلى أنهم ينامون على الأرض وسط الحشرات، وكذلك تمر عليهم أيام لا يجدون الطعام ولا الخبز مما يضطرهم إلى أكل "العيش الناشف"، ويقول حربى: "بناكل اللحمة من السنة للسنة" فى العيد فقط لما يتبرع أهل الخير بإعطائنا لحمة كل عام.

فيما تقول زوجته أنصاف، إنها مريضة بالسكر والضغط والغدة وتحتاج إلى علاج شهرى قدره 350 جنيها، ولا تستطيع شراء العلاج ويقوم أهل الخير أحيانا بشراء الدواء لها .

وتضيف الزوجة قائلة: "كفاية إنى الحيطان بتتهز واحنا نايمين وخايفين نموت فى أى وقت وعايشين تحت الصفر لا يشعر بنا أحد وأحيانا تمر علينا الأيام بلا طعام مما يدفعنا إلى تناول العيش الناشف ولا نملك شيئا من الدنيا ونصبر على ذلك رغم ما نتجرعه من آلام يومية فى المعيشة وخاصة أننى مريضة، ولا أجد من يعالجنى وأنتظر من وقت لآخر قيام البعض من أهل الخير بشراء الدواء لى" .

وعن أمنياتها فى الحياة ناشدت "أنصاف" المسئولين بالمحافظة بالنظر إلى حالتهم وخصوصا مسكنهم الآيل للسقوط وبنائه مرة أخرى وكذلك مساعدتهم ماديا وعلاجها وشراء الدواء لها لأنهم لا يعيشون مثل الـ"بنى آدمين"، على حد وصفها.


اسرة فقيرة بسوهاج  (1)

اسرة فقيرة بسوهاج  (2)

اسرة فقيرة بسوهاج  (3)

اسرة فقيرة بسوهاج  (4)

اسرة فقيرة بسوهاج  (5)

اسرة فقيرة بسوهاج  (6)

اسرة فقيرة بسوهاج  (7)

اسرة فقيرة بسوهاج  (8)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. مأساة أسرة بنجع الشوش فى سوهاج أغرقتهم الديون.. سيدة وابنتها مريضتان ولا يجدن علاجا.. فوزية: "نفسنا فى اللحمة وبناكل العيش الناشف من شدة الجوع".. ووالدة فوزية تعانى أمراض الرعاش والكبد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

والله مش عارف اقول ايه في تعليقي

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

رجاء التواصل

برجاء التواصل

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

ما هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

محافظة سوهاج ـ العلاقات العامة

استجابة من محافظة سوهاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة