التنظيم والإدارة يوضح للمواطنين كيفية تقديم شكوى صحيحة

السبت، 21 مايو 2016 01:36 م
التنظيم والإدارة يوضح للمواطنين كيفية تقديم شكوى صحيحة نموذج شكوى الكترونية
بنى سويف – أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمحافظة بنى سويف بيانا به عدد من النقاط والضوابط الهامة التى من المقرر ان يتبعها المواطن عند تقديمه شكوى، واوضح البيان تلك النقاط كالتالى.

تقديم الشكوى مكتوبة ومتضمنة اسم الشاكي ووظيفته وعنوانه ورقمه القومي بصورة واضحة ، تحديد موضوع الشكوى وأسبابها وطلبات الشاكي على وجه الدقة مع ارفاق المستدات المؤيدة لشكواه، ويجب على الشاكي ألا تتضمن شكواه عبارات غير لائقة أو تهجم أو تطاول على القيادات الإدارية .

بالاضافة الى، تسليم الشكوى إلى مكتب خدمة المواطنين بالجهة إما باليد مع حصوله على ايصال يفيد ذلك , أو بالبريد بخطاب موصى عليه بعلم الوصول، يجب قيد الشكوى في سجل خاص بمكتب خدمة المواطنين مع بيان اسم مقدمها وموضوعها وتاريخ تقديمها مع تسجيل ما اتخذ بشانها من اجراءات، على الجهات التي تُطلب منها بيانات لفحص الشكوى سرعة الرد في موعد لايتجاوز (10) أيام من تاريخ الطلب .

وأوضح البيان انه يتم الرد على الشكوى وبيان ما اتخذ من اجراءات ,ويجب في جميع الاحوال اخطار الشاكي بذلك

وأكد البيان انه يجب على المواطن عند تقديم شكواه تلاشى النقاط التالية والا لن يلتفت الى شكواه، وهى، الشكوى المكتوبة التي لا تحمل توقيع وعنوان مقدمها ورقمه القومي ورقم تليفونه الشخصي ، والشكوى التي ترد عن طريق المكالمات التليفونية .

وأيضا الشكوى التي يبدو من ظاهرها أنها أعُدت من عدة نسخ أرسلت إلى جهات مختلفة في نفس الوقت، حيث تقوم جميع الجهات التي قدمت إليها بحفظها مع عدم اخطار الشاكي ، والشكوى التي تتضمن عبارات غير لائقة أو تهجم أو تطاول على القيادات الإدارية يتم حفظها , مع تحريك المسئولية تجاه مقدم الشكوى من صاحب الشأن .













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة