"النواب": تأييد "الطوارئ" بشمال سيناء لأنه وسيلة الجيش والشرطة فى حفظ الأمن

الأحد، 22 مايو 2016 02:29 م
"النواب": تأييد "الطوارئ" بشمال سيناء لأنه وسيلة الجيش والشرطة فى حفظ الأمن البرلمان
"أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت اللجنة العامة لمجلس النواب عن تأييدها للأسباب التى دعت إلى فرض حالة الطوارئ فى بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من 29 أبريل الماضى وفقا للقرار الجمهورى الصادر بهذا الشأن.

وأكدت اللجنة - فى تقرير لها عن قرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2017 بشأن إعلان حالة الطوارئ بمحافظة شمال سيناء- أن فرض حالة الطوارئ ما هو إلا وسيلة تساعد قواتنا المسلحة والشرطة فى أن يؤدوا رسالتهم فى حفظ الأمن على أكمل وجه، وأن الحكومة تقدر لأهل سيناء وطنيتهم فى تحملهم معاناة وويلات الإرهاب من ناحية، وتحمل بعض الإجراءات الأمنية المشددة بغرض القضاء عليه واجتثاث جذوره من ناحية أخرى.

وأعربت اللجنة عن تقديرها لكل الظروف والأسباب والمبررات التى دعت إلى إعلان جديد لحالة الطوارئ، ووافقت بالإجماع على كل ما جاء بشأنها.

ودعت اللجنة الحكومة إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات التى تساهم فى تخفيف الأثر المترتب على إعلان حالة الطوارئ بشمال سيناء، وأن تخطر بها المجلس فى أقرب وقت ممكن، وكذلك العمل على توفير السلع الأساسية والخدمات الضرورية والمستلزمات الحياتية لأهالى سيناء، خاصة أنابيب الغاز فى مدينة العريش.
وأوصت بضرورة إيلاء عناية بالغة بتوفير الرعاية الصحية لأهالى ومواطنى شمال سيناء، خاصة معالجة النقص الشديد فى الأطباء وتسهيل عمل الإسعاف والطوارئ ودراسة إمكانية إنشاء مستشفيات طوارئ فى وسط سيناء، وطالبت باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التكدس أمام الأكمنة مع تقليل ساعات الحظر على بعض الطرق، خاصة فى شهر رمضان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة