حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الثلاثاء 24-5-2016

الثلاثاء، 24 مايو 2016 04:45 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الثلاثاء 24-5-2016 حصاد أخبار البورصة والسوق العالمى اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، الثلاثاء، 24-5-2016، وتضمنت أحداثا هامة، منها، تراجع الذهب قرب أدنى مستوياته فا ثلاثة أسابيع، علاوة على، نمو الناتج المحلى الإجمالى فى ألمانيا بنسبة 0.7% خلال الربع الول من العام الحالى، وذلك وفقا لما نشرته وكالة رويترز اليوم.

الذهب يتراجع قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع ونصف


من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. انخفض الذهب اليوم الثلاثاء، ليقترب من أدنى مستوياته فى ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع، التى بلغها فى الجلسة السابقة، وذلك بسبب توقعات برفع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) أسعار الفائدة عاجلا وليس آجلا.

وكانت توقعات رفع أسعار الفائدة فى وقت قريب، استنادا إلى محضر وقائع اجتماع لمجلس الاحتياطى الاتحادى نشر الأسبوع الماضى وقوة الدولار قد دفعت المعدن الأصفر للهبوط 3.6 % منذ بداية مايو الجارى، ليصبح فى طريقه لأكبر تراجع شهرى منذ نوفمبر الماضى.

وانخفض الذهب فى المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1244.71 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن هوى أمس الاثنين إلى أدنى مستوى له منذ 28 أبريل الماضى عند 1242.63 دولار للأوقية، وهبط الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.5 % إلى 1245.30 دولار للأوقية.


نمو الناتج المحلى الإجمالى فى ألمانيا 0.7% خلال الربع الأول


من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء، أن الناتج المحلى الإجمالى فى ألمانيا ارتفع 0.7 % خلال الربع الأول من العام، بفضل قوة مستويات استهلاك الأفراد وزيادة الاستثمار فى قطاع التشييد، مما عوض تأثير ضعف التجارة الخارجية فى أكبر اقتصاد أوروبى بل وتجاوزه.

وأكد مكتب الإحصاءات الاتحادي القراءة الأولية للنمو قائلا إن كلا من إنفاق المستهلكين والاستثمار في قطاع التشييد ساهم بواقع 0.2% نقطة في الناتج المحلي الإجمالي خلال الفترة من يناير إلى مارس الماضى، وساهم الإنفاق الحكومى بواقع 0.1 % نقطة إذ أنفقت السلطات المزيد على إسكان ودمج المهاجرين.


مسؤول يابانى: زيادة ضريبة المبيعات أفضل سبيل لكسب ثقة المجتمع الدولي


ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. قال مساعد مقرب من رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي اليوم الثلاثاء، إن زيادة ضريبة المبيعات في البلاد إلى 10 % من 8 % في أبريل المقبل حسب المقرر هو السبيل الأمثل لكسب ثقة المجتمع الدولي ما لم تطرأ ظروف خاصة.

وفي مقابلة مع رويترز أضاف كويتشي هاجيودا نائب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني أنه لا يمكنه استبعاد احتمال دعوة رئيس الوزراء لانتخابات مبكرة لمجلس النواب إذا نفذت أحزاب المعارضة تهديدها بطلب إجراء تصويت على سحب الثقة.

وقد ثارت تكهنات بأن آبي سيؤجل زيادة ضريبة المبيعات ويدعو لانتخابات عامة مبكرة تزامنا مع انتخابات مقررة لمجلس المستشارين فى يوليو المقبل من العام الجارى.


نيكي يهبط بفعل مخاوف بشأن الين وحجم التداول عند أدنى مستوى هذا العام


ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. هبطت الأسهم اليابانية اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تراجعت فيه الثقة بفعل حالة الضبابية بشأن ما إذا كانت طوكيو ستتدخل لإضعاف الين في ظل اعتراض الولايات المتحدة، بينما تسببت المخاوف بشأن السياسة المالية والقرار المعلق بشأن زيادة ضريبة المبيعات في تراجع حجم التداول إلى أدنى مستوياته هذا العام.

وهبط مؤشر نيكى لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.9% إلى 16498.76 نقطة.


موضوعات متعلقة..


العراق: إجمالى إنتاج النفط 4.7 مليون برميل يوميا والصادرات عند مستوى قياسى

الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا مع استعادة الأسهم المالية توازنها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة