مباحث التموين تعلن الحرب على تجار الأرز.. حملات مكثفة لضبط الأسعار فى الأسواق قبل رمضان وعمليات تفتيش مفاجئة على المخازن.. وضبط تجار يشترون كميات كبيرة لتعطيش السوق وبيعه بأسعار عالية

الثلاثاء، 24 مايو 2016 11:16 م
مباحث التموين تعلن الحرب على تجار الأرز.. حملات مكثفة لضبط الأسعار فى الأسواق قبل رمضان وعمليات تفتيش مفاجئة على المخازن.. وضبط تجار يشترون كميات كبيرة لتعطيش السوق وبيعه بأسعار عالية مخازن الأرز
المحافظات حسن عبد الغفار – هيثم البدرى – صبري غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت خلال الأيام القليلة الماضية حملات مكبرة تقودها مباحث التموين فى المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية بغرض ضبط الأسعار الخاصة بالسلع التموينية الهامة لدى المواطنين، وفى مقدمتها أسعار الأرز، خاصة وأن هناك عمليات تجميع للأرز من قبل بعض التجار بغرض تعطيش السوق من المنتج ومن ثم بيعه بأسعار عالية للمواطنين.

الحملات الأمنية التى يتم تشكيلها بمساعدة قطاع التموين فى تلك المحافظات تعمل حالياً على شن حملات تفتيش على المخازن الخاصة بالتجار، لضبط المخالفين، بجانب ضبط إيقاع الأسعار، خاصة فى ظل قرب شهر رمضان المبارك.

وفى محافظة الإسماعيلية تمكنت مباحث التموين هناك من ضبط 5 أطنان من الأرز الأبيض بحوزة تاجر علافة، قام بتجميعها من السوق وامتنع عن بيعها للمواطنين.

وكان اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من اللواء محمود خليل مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بورود معلومات للعقيد ولاء رضوان رئيس مباحث التموين، والرائد عادل الجزار وكيل المباحث، مفادها قيام أحد تجار العلافة بدائرة قسم أول الإسماعيلية، بتجميع كميات كبيرة من سلعة الأرز الأبيض، والامتناع عن إعادة بيعها للجمهور، مستغلا قرب حلول شهر رمضان وانتظار رفع أسعارها فى الأسواق. وبإجراء التحريات السرية حول تلك المعلومات تأكدت صحتها.

وأضافت التحريات بقيام المتحرى عنه بتخزين الأرز داخل مخزن بعيدا عن المحل الخاص به. وتمكن ضباط مباحث التموين من ضبط التاجر "فتحى .ف.أ" مواليد 1962 تاجر جملة وعلافة مقيم دائرة قسم أول الإسماعيلية، وبسؤاله عن وجود مخازن له أنكر وجود مخازن تابعة للمحل الخاص به. تم اصطحابه للمخزن المتحرى عنه وبمواجهته اعترف أن المخزن يخصه. وبتفتيش المخزن تم العثور على 200 شيكارة أرز أبيض زنة الشيكارة 25 كيلو، وزنت جميعها ما يقرب من حوالى 5 أطنان. وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وعلى صعيد متصل ألقى ضباط مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط القبض على مسئول جمعية استهلاكية لديه كميات كبيرة من أرز التموين ناقصة الوزن ومتلاعب بها، خلال حملة تموينية على الأسواق والمحال التجارية وجمعيات السلع الاستهلاكية.

وتلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من إدارة التموين يفيد ضبط "ا.م.ك" مقيم بندر القوصية مسئول الجمعية التعاونية الاستهلاكية الكائنة بذات العنوان، حيث ضبط لديه كميات كبيرة من الأرز التموينى المدعم ناقص الوزن تزن أكثر من نصف طن بواقع 510 كيلو ينقص كل كيس 100 جرام . تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة وجارى اتخاذ اللازم حيال المتهم ومعرفة أسباب الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط كمية كبيرة من الأرز مجهول المصدر، تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا إخطارا من مباحث التموين، يفيد ورود معلومات أكدتها التحريات السرية عن قيام "محمد.ا"،41 سنة صاحب مخزن سلع غذائية بدون ترخيص ببنى مزار لإدارته مخزن بدون ترخيص وحيازته سلعا غذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأى بيانات أو مستندات تدل على مصدرها. تم تشكيل حملة تموينية، وبمداهمة المخزن ضبط 40 طن أرز مجهول المصدر، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 17823 جنح بنى مزار لسنة 2016. وتمكنت مباحث التموين أيضا من ضبط 51 ألف علبة سجائر مجهولة المصدر داخل مخزن سلع غذائية بدون ترخيص، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 17824 جنح مركز بنى مزار لسنة 2016.

وتمكنت مباحث التموين بالإسماعيلية من ضبط طن و150 كيلو أرز أبيض بحوزة تاجر قام بتجميعها من السوق وامتنع عن بيعها للمواطنين.

وكان اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من اللواء محمود خليل مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بورود معلومات للعقيد ولاء رضوان رئيس مباحث التموين والرائد عادل الجزار وكيل المباحث، مفادها قيام أحد أكبر تجار الجملة بدائرة قسم ثالث الإسماعيلية بتجميع كميات كبيرة من سلعة الأرز الأبيض والامتناع عن إعادة بيعها للجمهور، مستغلا قرب حلول شهر رمضان وانتظار رفع أسعارها بالأسواق.

وبإجراء التحريات السرية حول تلك المعلومات تأكدت صحتها، وأضافت التحريات بقيام المتحرى عنه بتخزين الأرز داخل مخزن ملحق بالمحل الخاص به.

وتنكر ضباط المباحث لشراء كمية من الأرز من التاجر، ولكنه رفض بحجة عدم وجود السلعة لديه. وتمكن ضباط مباحث التموين من ضبط التاجر "أحمد .ع . م" مواليد 1965 صاحب محل تجارة جملة ومقيم دائرة قسم أول الإسماعيلية، وبتفتيش المخزن الخاص به تم العثور على كمية من أجولة الأرز الأبيض عددها 49 جوال وزنت ما يقرب من طن ومائة وخمسين كيلو أرز أبيض. تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.




موضوعات متعلقة..



- وزير التموين: بدء طرح الأرز بـ"المجمعات الاستهلاكية" بسعر 4,5 للكيلو


- وزير التموين: بدء طرح الأرز بـ"المجمعات الاستهلاكية" بسعر 4,5 للكيلو


- "الرى": أزمة عطش المحاصيل سببها زراعات الأرز المخالفة وستنتهى بعد أسبوع












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة