حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الأربعاء 25-5-2016

الأربعاء، 25 مايو 2016 05:19 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الأربعاء 25-5-2016 صندوق النقد الدولى - صورة أرشيفية
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، الأربعاء، 25-5-2016، وتضمنت أحداثا مهمة، منها اتفاق منطقة اليورو وصندوق النقد الدولى حول ديون اليونان، ووفقا لوكالة رويترز، تضمنت الحداث العالمية أيضا صعود الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى فى 4 أسابيع، علاوة على هبوط الذهب لأدنى مستوى فى 7 أسابيع بفعل توقعات برفع الفائدة الأمريكية.

منطقة اليورو وصندوق النقد الدولى يتفقان حول ديون اليونان



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. اتفق وزراء مالية منطقة اليورو فى وقت مبكر، اليوم الأربعاء، على صرف شريحة جديدة من القروض لليونان بقيمة 10,3 مليار يورو، وعلى سلسلة "تدابير تدريجية" لتخفيف عبء الديون عن أثينا.

وأعلن رئيس مجموعة اليورو وزير المالية الهولندى يورين ديسلبلوم، فى ختام اجتماع حاسم لكبار المسؤولين الماليين الـ19 فى منطقة اليورو، استمر نحو 11 ساعة فى بروكسل، "لقد توصلنا إلى اتفاق".


الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوى في 4 أسابيع ونوفو نورديسك في الصدارة



من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. صعدت الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى فى أربعة أسابيع اليوم، الأربعاء، وقاد سهم شركة نوفو نورديسك الدنماركية للأدوية موجة الصعود بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقارها الجديد لعلاج السكرى، فى حين دفع ارتفاع سعر النحاس أسهم شركات التعدين للصعود.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.7% فى التداولات المبكرة ولامس المؤشر لفترة وجيزة أعلى مستوى له منذ نهاية أبريل الماضى، وصعد سهم نوفو نورديسك 3% ليكون أكثر الأسهم ربحا على مؤشر يوروفرست 300 بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقارها الذى جمع علاجين تنتجهما الشركة فى جرعة واحدة محددة.

الذهب يهبط لأدنى مستوى فى 7 أسابيع بفعل توقعات برفع الفائدة الأمريكية



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. هبط الذهب إلى أدنى مستوى فى 7 أسابيع اليوم، الأربعاء، مدفوعا بتوقعات بزيادة وشيكة فى أسعار الفائدة الأمريكية، كما يظهر محضر اجتماعات مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى).

وانخفض الذهب 0.2% فى التعاملات الفورية إلى 1223.96 دولار للأوقية (الأونصة)، وكان المعدن الأصفر هبط إلى 1222.85 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة مسجلا أدنى مستوياته منذ أبريل الماضى.


ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1224.30 دولار للأوقية.

الدولار ينخفض لكنه ما زال مدعوما ببيانات أمريكية قوية



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. سجل الدولار أعلى مستوى في شهرين أمام سلة من العملات اليوم الأربعاء بدعم من بيانات المساكن الأمريكية القوية التي تصب في صالح التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبا قبل أن تتراجع العملة الأمريكية قليلا بعد ذلك.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 % إلى 95.503 بعدما صعد في وقت سابق إلى 95.661 بما يزيد قليلا عن المستوى المرتفع الذي سجله في التعاملات الخارجية بعد أن أظهرت بيانات زيادة مبيعات منازل الأسر في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أكثر من 8 سنوات في أبريل الماضى في حين سجلت الأسعار مستوى قياسيا.


نيكى عند أعلى مستوى فى نحو شهر مع تراجع الين وسهم سونى يقفز



ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. ارتفعت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى في نحو شهر اليوم، الأربعاء، حيث تلقت أسهم الشركات المصدرة دعما من ارتفاع الدولار بعد نشر بيانات قوية حول المنازل الجديدة فى الولايات المتحدة، فى الوقت الذى صعد فيه سهم سونى بعد نشر بيانات أرباح الشركة.

وقفز سهم سونى 6.5% واحتل المرتبة الثانية بين الأسهم الأكثر تداولا بعدما أعلنت الشركة أرباحها التي أعطت إشارة على أداء قوي في القطاعات الأساسية على الرغم من أثر الزلازل التى وقعت فى أبريل الماضى على بعض عملياتها.

وارتفع مؤشر نيكى القياسى لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 1.6% إلى 16757.35 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ 27 أبريل الماضى.



موضوعات متعلقة



- الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوى فى 4 أسابيع ونوفو نورديسك للأدوية يتصدر


- مؤشر نيكى عند أعلى مستوى فى نحو شهر مع تراجع الين وسهم سونى يقفز


- بنوك الخليج: تزايد حالات التخلف عن سداد القروض مع هبوط أسعار النفط


- "ريال داتش شل" تزيد هدف خفض الوظائف بنسبة 20%








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة