الأمم المتحدة: اجتماع دولى فى يوليو لمناقشة تقارير أعضاء برنامج التنمية المستدامة

الخميس، 26 مايو 2016 12:42 م
الأمم المتحدة: اجتماع دولى فى يوليو لمناقشة تقارير أعضاء برنامج التنمية المستدامة الأمم المتحدة
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الدكتوررة سيما باحوث، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، بدور مصر الريادى فى القارة الإفريقية والدول العربية، مؤكدة أن الأمم المتحدة ستوفر كافة الدعم للدول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى البيئى والتنموى.

وأعربت باحوث خلال كلمته بفاعليات بفاعليات الاجتماع التحضيرى رفيع المستوى للمراجعات الوطنية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، تحت رعاية وزارة التعاون الدولى، عن سعادتها بزيارة القاهرة، مقدمة شكرها لوزيرة التعاون على عقدها لهذا الاجتماع الهام.

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة ستنظم فى يوليو المقبل اجتماعا دوليا لمناقشة تقارير الدول الأعضاء فى برنامج التنمية المستدامة.

كما قدمت شكرها للدول الأفريقية المشاركة فى الاجتماع، داعية للعمل بشكل جماعى ومكثف لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، معتبرة أن ذلك اقصر طريق فى التغلب على التحديات خلال الأعوام المقبلة.

وأثنت فديريكا بيتراشى، مسئولة التنمية المستدامة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، على التقرير الخاص الذى أعدته مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، المنتظر تقديمه فى شهر يوليو المقبل إلى الأمم المتحدة.

وأشارت الدكتورة فاطيما دينتون، مسئول لجنة المبادرات الخاصة باللجنة الافريقية التابعة للأمم المتحدة، إلى ضرورة التعلم والاستفادة من هذه التجربة فى إطار التعلم المشترك بين دول القارة الأفريقية.

وأعربت دينتون عن تقديرها للتجربة المصرية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لأجند 2030، مشيرة إلى أن القارة تتعرض لكثير من التحديات مثل التغير المناخى، داعية إلى ضرورة تنسيق وتوحيد آليات العمل حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى القارة.



موضوعات متعلقة..


وزيرة التعاون الدولى: نمضى قدما فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة