أخبار سوريا اليوم.. الصراع فى سوريا خارج عن السيطرة

الثلاثاء، 03 مايو 2016 07:19 م
أخبار سوريا اليوم.. الصراع فى سوريا خارج عن السيطرة الدمار فى سوريا
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على احتدام الصراعات فى سوريا، ودعوة وزير الخارجية الروسى للسوريين لتقرير مصيرهم، كما تناولت أخبار سوريا اليوم، مقتل 7 أشخاص وإصابة 35 آخرين فى قصف جديد شنته قوات المعارضة على مدينة "حلب".

أخبار سوريا اليوم


قالت الشيخة حصة آل ثان المبعوث الخاص للأمين العام للجامعة العربية لشئون الإغاثة الإنسانية، إنه على الرغم من احتدام الصراعات فى المنطقة منذ عقود، فإن نتائج الحرب فى سوريا هى الأكبر فى التاريخ، وأن النساء والأطفال هم الأغلبية المتأثرة.

وأوضح المبعوث الأممى لسوريا ستيفان دى ميستورا أن السوريين سيقررون مصير بلادهم، وسننشئ مركزا فى جنيف للرد على انتهاكات الهدنة فى سوريا، مضيفا خلال مؤتمر صحفى مع سرجى لافروف وزير الخارجية الروسى بموسكو: يجب العمل مع الحكومة السورية والمعارضة بشكل متواز للتوصل إلى حل، مشيرا إلى أن الشهر الجارى سيكون شهرا مهما فى الأزمة السورية.

أخبار سوريا اليوم


فيما قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن السوريين وحدهم من يقررون مستقبل بلادهم ونقيم الموقف فى سوريا مع شركائنا فى الأمم المتحدة والولايات المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، خلال مؤتمر صحفى مشترك للمبعوث الأممى إلى سوريا، أن هناك 90 مجموعة مسلحة أعلنت انضمامها للهدنة فى سوريا وسنعلن خلال ساعات عن هدنة فى حلب بسوريا، قائلا: "نسعى لتوسيع الهدنة المعلنة فى بعض المناطق السورية".

وأفادت وسائل إعلام رسمية فى سوريا الثلاثاء بمقتل 7 أشخاص وإصابة 35 آخرين فى قصف جديد شنته قوات المعارضة على المناطق التى تخضع لسيطرة الحكومة فى مدينة "حلب"، وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى يتخذ من لندن مقرا له قد أكد وقوع هذا القصف وسقوط عدد من الضحايا.

ميدانيا قال المرصد السورى لحقوق الإنسان (معارضة) إن طائرات حربية روسية أغارت على محافظة الرقة شمالى سوريا، فى وقت تجدد قصف الجيش السورى على أجزاء من مدينة حلب، ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية عن المرصد - الذى يتخذ من العاصمة البريطانية (لندن) مقرا له - قوله إن: "طائرات يعتقد أنها روسية، شنت أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من الرقة، التى يسيطر عليها تنظيم داعش المتشدد".



موضوعات متعلقة..



- دى ميستور: السوريون أصحاب الحق فى تقرير مصير بلادهم

- وزير الخارجية الروسى: الإعلان خلال ساعات عن هدنة فى حلب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة