محافظ المنوفية يجرى قرعة علنية على نسبته فى تأشيرات الحج

الثلاثاء، 31 مايو 2016 10:24 ص
محافظ المنوفية يجرى قرعة علنية على نسبته فى تأشيرات الحج الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد اليوم الثلاثاء، الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، نتيجة قرعة الحج للحالات الإنسانية لهذا العام على النسبة المخصصة لمحافظ المنوفية وعددها 10 تأشيرات حج.

جاء ذلك بعد أن فضل الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية التنازل عن اختصاصه فى الاختيار وإجراء قرعة علنية بعد أن فاق عدد المتقدمين العدد المخصص له، ليتيح الفرص للجميع بزيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج ترسيخا لمبدأ الشفافية والعدالة.

وتم إجراء مراسم القرعة العلنية على 31 حالة من الحالات المتقدمة لاختيار 8 من الفائزين بعد استثناء حالة إنسانية، وهى أم مثالية ومن ذوى الاحتياجات الخاصة، وهى ألفت زكى حسنين وزوجها مجدى عطية حجازى كمرافق لها.

وفى حضور المتقدمين تم إجراء القرعة وسحب الأسماء الفائزة، وهى سنية محمد على البهجى، كامليا سعيد مصطفى الغرباوى، عايدة السيد محمود ، عرفان إبراهيم أحمد سليم، شهيرة على إبراهيم السنباوى، إبراهيم السيد إبراهيم على زيد، عطية عبد المقصود مبارك، فتحية محمود بشتة.

وتم إجراء قرعة لـ8 حالات احتياطية فى حالة تعذر أى من الحالات الفائزة عن سداد المبالغ المطلوبة، وهم مسعدة عبد المنعم زهران، سعد عبد الجواد زهران، نوال عبد الحفيظ أبو السعود، نعيمة إبراهيم مصطفى منصور، زينب محمد أحمد المغربى، فتحى على الليثى الحضرى، وأيمن عبد الغفور المنياوى، وعليه عبد الغنى عبد الوهاب المنياوى.

قام بإجراء القرعة مصطفى بيومى السكرتير العام المساعد بناء على تكليف محافظ المنوفية له، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية واللجنة العليا للحج بالتضامن الاجتماعى والحالات المتقدمة للقرعة.

وفى سياق آخر، عقد محافظ المنوفية لقاء مع وفد اتحاد شباب ميت سراج، ووفد اتحاد شباب سرس الليان، ووفد اتحاد شباب قرية الفرعونية للاستماع إلى طلباتهم واقتراحاتهم، فى إطار التواصل مع الاتحادات الشبابية بالمحافظة.

واستمع المحافظ لمطالب الشباب التى تمثلت فى إدراج قرية ميت سراج ضمن خطة الصرف الصحى، وتغطية المصرف، كما طالبوا المحافظ بالموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 5 آلاف متر ملك لمديرية الصحة لبناء مدرسة تعليم أساسى عليها بالقرية، كما طالب الشباب ببناء مدرسة بمدينة سرس الليان.

ووجه عبد الباسط بإرسال مذكرة إلى هيئة مياه الشرب والصرف الصحى، للإفادة بموقف قرية ميت سراج من إدراجها بالخطة، وذلك لقربها من قريتى أم خنان وطه شبرا، كما وجه بإرسال خطاب للهيئة العامة للأبنية التعليمية لمعاينة 5 آلاف متر المملوكة للصحة لبيان مدى إمكانية بناء مدرسة للتعليم الأساسى عليها، كما وافق على إدراج المصرف المار بين ميت سراج وميت القصرى ضمن خطة المحافظة.

فيما أكد المحافظ لشباب سرس الليان، أنه تم تخصيص 2500 متر بالمركز الإقليمى لتعليم الكبار التابع لليونسكو لبناء مدرسة تجريبية متميزة لتقليل الكثافة داخل الفصول، وجار استكمال الإجراءات.

وفى ختام اللقاء، أكد عبد الباسط حرصه على التواصل الدائم مع الشباب للوقوف على المشاكل والمعوقات التى تواجههم وإيجاد حلول لها، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إيمانًا منه أن الشباب هم اللبنة الأساسية فى بناء هذا الوطن ورفعته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة