خبراء الإعلام العرب يتفقون على تكريم الصحافة الورقية فى 21 إبريل من كل عام

الأحد، 08 مايو 2016 01:42 م
خبراء الإعلام العرب يتفقون على تكريم الصحافة الورقية فى 21 إبريل من كل عام وفد الإعلام العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد فريق خبراء الإعلام العرب الثانى والمخصص للإعداد والتحضير ليوم الإعلام العربى اجتماعا اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة دولة الإمارات والتى مثلها نائب المدير التنفيذى لوكالة أنباء الإمارات محمد جلال الريسى، الذى تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب، وبحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، وذلك للإعداد والتحضير ليوم الإعلام العربى للعام 2017.

وأكدت السفيرة أبو غزالة أهمية الاجتماع حيث يناقش المقترح المقدم من الأمانة العامة بشأن الاحتفال الأول بيوم الإعلام العربى 21 إبريل من كل عام، تحت شعار" دور الإعلام العربى فى مكافحة الإرهاب" وسيتم الإعلان عن جوائز التميز الإعلامى والمخصصة للصحافة الورقية باعتبارها أقدم أنواع الإعلام، وتكريم عدد من قيادات الإعلام بالتزامن مع اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب فى دورته العادية السابعة والأربعين المقرر يوم 25 مايو .

وناقش الاجتماع تخصيص جائزة التمييز الإعلامى العربى للإذاعة "باعتبارها ثانى أقدم وسيلة إعلامية استطاعت منذ بثها الأول قبل ما يزيد عن مائة عام أن تكون مصدر معلومات قوى لتحقيق التغيير فى حياة المجتمعات، وواحدة من وسائل الإعلام التى تصل إلى الجمهور على أوسع نطاق.

كما أكدت أهمية تكريم شهداء الإعلام الذين قضوا خلال العمليات الإرهابية التى تشهدها العديد من الدول العربية .

من جهته أكد ممثل الإمارات محمد الريسى، أهمية هذا الاجتماع لتقديم رسالة للعالم حول ضرورة تكريم الإعلام وأصحاب المهنة تقديرا لما يقدمونه من مجهودات وتضحيات فى الساحات المختلفة تصب نحو إيصال الحقيقة بالشكل اللائق والمهنى المطلوب.

وأعرب عن أمله فى أن يسهم الاجتماع فى الخروج بنتائج تحقق الأهداف المرجوة منه.

من جانبه أكد المستشار فوزى الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بأن هذا الاجتماع يأتى تنفيذا لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب العام الماضى بتخصيص يوم الحادى والعشرين من إبريل من كل عام يوما للإعلام العربى، حيث تم الاتفاق على أن يكون تكريم وزراء الإعلام للفائزين فى مجال الصحافة المقروئة للعام الأول يوم 25 مايو المقبل على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب، تحت شعار "دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب".

وأضاف فى تصريح له فى ختام الاجتماع أنه سيتم خلال الاحتفال تكريم الفائزين الذين رشحتهم دولهم للمشاركة فى مسابقة التميز الإعلامى الخاص بالصحافة الورقية باعتبارها الوسيلة الإعلامية الأقدم.

وقال إنه تقرر أن يكون الاحتفال بيوم الإعلام العربى للعام 2017، عام لتكريم الإذاعة المسموعة، تحت شعار "الإذاعة فى خدمة المجتمع".

واقترحت الأمانة العامة أن يتم تكريم إذاعة صوت العرب العام المقبل باعتبارها إذاعة ذات توجه قومى ووحدوى، وأنشئت عام 1953.

كما تم الاتفاق على أن يتم تكريم برنامج إذاعى يخدم القضايا العربية وتكريم شخصية إذاعية عربية رائدة ساهمت برامجها فى إنتاج خطاب عربى موحد تجاه قضايا الأمة، بالإضافة إلى تكريم محطة إذاعية مسموعة تهتم بقضايا العمل العربى المشترك وتم الاتفاق على أن تكون محطة "صوت العرب".

وأضاف أن جمهورية السودان تقدمت بمقترح بإصدار إعلان إعلامى عربى مشترك يركز على نبذ الإرهاب ويدعو إلى التسامح.


موضوعات متعلقة:




- بالصور.. وفد فرنسى من 60 شخصا يلتقى الأمين العام للجامعة العربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة