رئيس وزراء الهند ينشر شهادات تخرجه فى إطار خلاف مع خصم سياسى

الإثنين، 09 مايو 2016 04:27 م
رئيس وزراء الهند ينشر شهادات تخرجه فى إطار خلاف مع خصم سياسى ناريندرا مودى رئيس وزراء الهند
نيودلهى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر حزب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى، اليوم الاثنين، شهادتى تخرجه الجامعتين فى محاولة لدحض مزاعم أحد خصومه السياسيين بأنه زور فى مؤهلاته.

وصعد أرفيند كيجروال رئيس وزراء إقليم دلهى، هجومه على مودى منذ فوزه فى انتخابات فى العاصمة الهندية العام الماضى، ولم يوضح كيجروال لماذا قد يرغب مودى فى الزعم بحصوله على درجة علمية لم يحصل عليها لكن مزاعمه أثارت موجة مستعرة من التكهنات، على مواقع التواصل الاجتماعى مست وترا داخل الحزب القومى الهندوسى الذى ينتمى له رئيس الوزراء، الذى استاء من الإساءة لسمعته.

وكثيرا ما يشير مودى إلى رحلته من بداياته المتواضعة كابن بائع للشاى إلى زعيم وطنى فاز بتأييد فقراء البلاد. وحصوله على درجة علمية يناسب هذه الرواية عن رجل عصامى مصمم على النجاح.

وحمل زعماء بارزون فى حزب بهاراتيا جاناتا عاليا ما قالوا إنها شهادات مودى وهى شهادة بكالوريوس الآداب من جامعة دلهى وشهادة ماجستير الآداب فى مجال العلوم السياسية من جامعة جوجارات مسقط رأسه.

وقال أميت شاه رئيس الحزب فى مؤتمر صحفى فى نيودلهى "إنه لأمر مؤسف أن نضطر لإظهار المؤهلات العلمية لرئيس الوزراء، ورفض متحدثون باسم الجامعتين التعليق على ما إذا كانت الشهادتان العلميتان صحيحتان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة