بالحكايات والصور.. المسلمون والمسيحيون فرحة واحدة بليالى رمضان

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 09:12 م
بالحكايات والصور.. المسلمون والمسيحيون فرحة واحدة بليالى رمضان فرحة المسلمون والمسيحيون
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتن ووقيعة وأحداث مدبرة وإشعال الصراعات كلها أمور وأحداث سوداوية نتيجة لمخططات داخلية وخارجية تحاول أن توقع بين قطبى الوطن المسيحيين والمسلمين، لكن يأتى الشهر الكريم ليفسد كل هذه التدابير ويؤكد على الوحدة الوطنية بين الهلال والصليب ويطبق كل الشعارات على أرض الواقع لتصبح ملموسة وحقيقية، وهو ما تؤكده مجموعة من القصص التى جمعها اليوم السابع للمشاركة الرمضانية بين أهل الأرض الواحدة على اختلاف الأديان.

"مينا منير" الشاب العشرينى الذى يشارك شباب نواصى الخير فى كسر صيام المسلمين تحدث لليوم السابع عن التجربة قائلاً : اعتدت منذ صغرى اللعب مع أخوتى المسلمين ومشاركتهم كل أوقاتهم ومناسباتهم وأعيادهم، وكان رمضان هو أكبر فرصة لهذه المشاركة الحقيقية فكنا نقف مع أصدقائنا و جيراننا نوزع العصائر والبلح على عابرى السبيل.

أما "ديفيد رافلة" فكان له طريقة أخرى لمشاركة المسلمين أجواء شهر رمضان، حيث اشترك هو وزوجته فى مجموعة شبابية من أبناء الكنيسة تعاونوا مع أصدقائهم المسلمين لإقامة إفطار جماعى ،وقال: "منذ صغرى وأنا أجد والدى يشترك مع أبناء الحى لإقامة مائدة رحمن صغيرة فى شبرا تحديداً فى شارع الترعة، وكبرت على هذه العادة السنوية، لذلك بعد استقلالى وزواجى قررت ألا انقطع عن هذه العادة وشاركتنى زوجتى " مريم".

بينما سردت "دينا بيتر" قصتها مع شهر رمضان ومشاركتها لأصدقائها المسلمين بوجه جديد من وجوه المشاركة، فهى لم تكتف بالتبرع بالمال أو المجهود فى توزيع الشنط الرمضانية وحسب، إنما حاولت أن تشارك أصدقائها إحساس الصيام قائلة ": أحياناً ما أشارك بعض الجمعيات الشبابية فى تجميع الشنط الرمضانية، و عندما أتلقى دعوة الإفطار عند إحدى زميلاتى فى الجامعة، كنت أصمم على أن أخوض تجربة الصيام معهن من البداية وبالفعل امتنع عن الطعام والشراب حتى آذان المغرب، وأفطر معهن على مائدة الإفطار مع العائلة، وأحياناً كان ينقلب الحال وأدعوهم أنا على الإفطار فى بيتى وأصوم طوال اليوم حتى أمر معهم بكل إحساسهم من العطش للجوع وحتى الشبع.


المسلمون والمسيحيون فرحة واحدة بليالى رمضان  (1)

المسلمون والمسيحيون فرحة واحدة بليالى رمضان  (2)

المسلمون والمسيحيون فرحة واحدة بليالى رمضان  (3)



موضوعات متعلقة ..


- رمضان الغربة.. فى عشق القطايف سمر الفلسطينية بتقضى رمضان فى مصر

- كيف تناولت دراما رمضان المريض نفسيا فى المسلسلات؟..مدير الأمانة العامة للطب النفسى:الأعمال الدرامية اهتمت بالفن على حساب المرضى.."سقوط حر" ملتزم بالخطوط العريضة.. ويسرا وليلى علوى قدمتا "لمحة"عن المرض











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة