رئيس البرلمان العربى يدين ترشيح إسرائيل لرئاسة لجنة فى الأمم المتحدة

الأربعاء، 15 يونيو 2016 03:05 م
رئيس البرلمان العربى يدين ترشيح إسرائيل لرئاسة لجنة فى الأمم المتحدة أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، موقف الدول التى رشحت إسرائيل لرئاسة اللجنة السادسة المكلفة بالقضايا القانونية فى الأمم المتحدة، وهى تتناول أكثر القضايا حساسية فى مجال القانون الدولي منها البروتوكولات الإضافية لاتفاقيات جنيف إضافة إلى ملف الإرهاب العالمى، خاصة وأن تلك الدول لديها كم كبير من التقارير التى تتناول بوضوح الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية، مضيفا أن تسلم إسرائيل لرئاسة هذه اللجنة، يعتبر صفعة للقانون الدولى.

وقال الجروان أنه من المستهجن وعار على الأمم المتحدة أن يكون ممثل الكيان الصهيونى على رأس لجنة تعنى بملف الإرهاب العالمى وكيانه أقدم من يمارس الإرهاب ضد شعب اعزل منذ أكثر من ستين عام فى فلسطين المحتلة. كما انه لا يمكن أن يُقبل بأن يكون لبلد مثل إسرائيل ينتهك القوانين الدولية والقانون الإنسانى وآخر قوة استعمارية موجودة فى العالم، حق في البت في قضايا قانونية فى الأمم المتحدة.

واعتبر الجروان أن هذا الانتخاب فى مثل هذه الظروف يعد بمثابة التنصل من ملاحقة اسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطينى، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان.

وطالب الجروان الدول التى رشحت إسرائيل لهذا المنصب أن تتحمل مسؤولياتها ومتابعه التوجهات الاسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطينى ومطالبة اسرائيل بتطبيق القانون الدولى عليها أولا.


موضوعات متعلقة..



رئيس البرلمان العربى يلتقى شخصيات سورية مقيمة فى الخليج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة