ننشر كواليس استعدادات "نيتانياهو" لزيارة دول "حوض النيل" بداية يوليو.. ديوانه يطلب من "الخارجية" معلومات حول "عشيقات" الزعماء المزمع الاجتماع بهم.. ويأمر بحلاق وخبير ماكياج له ولزوجته بكل دولة

الخميس، 16 يونيو 2016 04:54 م
ننشر كواليس استعدادات "نيتانياهو" لزيارة دول "حوض النيل" بداية يوليو.. ديوانه يطلب من "الخارجية" معلومات حول "عشيقات" الزعماء المزمع الاجتماع بهم.. ويأمر بحلاق وخبير ماكياج له ولزوجته بكل دولة نتانياهو وزوجته سارة
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلى فى وضع اللمسات الأخيرة لزيارته المرتقبة برفقة زوجته سارة، إلى 4 دول أفريقية من دول "حوض النيل" فى بداية شهر يوليو المقبل، حيث أرسل "مجلس الأمن القومى" التابع لديوانه رسالة إلكترونية إلى الجهات المسئولة فى وزارة الخارجية عن تنظيم الزيارة، تتضمن سلسلة من المطالب.

وستستغرق زيارة نتانياهو للدول الأفريقية 5 أيام، وتشمل أوغندا ورواندا وكينيا وأثيوبيا، وتنتهى بالمشاركة فى المراسم التى ستقام فى مطار "عنتيبى" القديم فى الذكرى الـ 40 لعملية عنتيبى التى قتل فيها شقيق نتانياهو "يونى".

وسائل تسلية الزعماء


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن من بين المعلومات التى طلب نتانياهو من السفارات توفيرها، طرائف وتفاصيل "حميمية" حول الرؤساء الذين سيلتقى بهم، بما فى ذلك معلومات عن "عشيقاتهم" كما طلب توفير تفاصيل حول "وسائل التسلية" لهم.

وفى المقابل، قال ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية إن ديوان نتانياهو يقوم بجمع معلومات خاصة عن الزعماء ونسائهم وأولادهم، وقبل كل لقاء يعد مجلس الأمن القومى سيرة ذاتية حول كل زعيم سيجرى معه اللقاء، من أجل التعرف عليه.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن التفاصيل التى نشرتها كتبها موظف فى مجلس الأمن القومى بقرار شخصى فقط، وقد وبخه القائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومى فى أعقاب هذا الطلب الغريب، مدعية أن الموضوع لم يطرح على جدول أعمال الزيارة.

طرائف طلبات نتانياهو


ومن بين الطرائف التى طلبها نتانياهو، قبل زيارته لدول حوض النيل، من وزارة الخارجية الإسرائيلية، توفير حلاق وخبير ماكياج، فى كل دولة سيزورها برفقة زوجته سارة، وذلك من خلال الحرص على أن يكونوا مهنيين ومن أصل غربى، وأن يكون الحلاق وخبير المكياج الخاصين بنتانياهو من الذكور، ولزوجته من النساء.

وحول طلب نتانياهو حلاق وخبير مكياج أجانب، قال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى: "إن السفارة فى إثيوبيا أبلغت عن أزمة فى القوى البشرية، فسألت موظفة ديوان نتانياهو بمبادرة منها عما إذا كان يمكن الاستعانة بمهنيين أجانب".




نتانياهو وزوجته سارة (1)

نتانياهو وزوجته سارة (2)



موضوعات متعلقة..



معاريف: نتنياهو يزور 3 دول من حوض النيل الصيف المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة