الذهب العالمى يرتفع مع انخفاض الدولار ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

الجمعة، 17 يونيو 2016 11:31 ص
الذهب العالمى يرتفع مع انخفاض الدولار ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مشغولات ذهبية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع الذهب العالمى، اليوم الجمعة، بدعم من تراجع الدولار، بعدما تكبد أكبر خسائره فى ثلاثة أسابيع أثناء الجلسة السابقة المتقلبة التى شهدت ارتفاع المعدن لأعلى مستوياته فى نحو عامين قبل أن يتخلى عن مكاسبه.

وتجاوز الذهب وهو من الأصول الآمنة مستوى 1300 دولار للأوقية، أمس الخميس وبلغ 1315.55 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس 2014 قبل أن يهبط 1% عقب تعليق حملة الاستفتاء البريطانى على عضوية البلاد فى الاتحاد الأوروبي المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل بعد مقتل نائبة بالبرلمان بالرصاص.

وزاد سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.5% إلى 1284.41 دولار للأوقية، وصعد المعدن الأصفر 1% منذ بداية الأسبوع، فيما نزل سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 0.8% إلى 1287.70 دولار للأوقية.

وقد يتلقى المعدن الأصفر مزيدا من الدعم إذا أدى التصويت فى استفتاء 23 يونيو على عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى إلى إعادة أوروبا لدائرة الركود مع إقبال المستثمرين على الأصول الآمنة.

وصعد بنك إنجلترا المركزى تحذيراته من تداعيات الاستفتاء قائلا إنه قد يضر الاقتصاد العالمى، وإن احتمالات استمرار هبوط الجنيه الاسترلينى ستتزايد على ما يبدو فى حالة التصويت لصالح الخروج.

وتراجع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية، اليوم الجمعة، وهو ما يجعل الأصول المقومة بالعملة الأمريكية مثل الذهب أقل تكلفة على حائزى العملات الأخرى.


موضوعات متعلقة:



- تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الخميس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة